أجال تسليم السيارات هاجس زبائن صالون الجزائر للسيارات

جانب من معرض الجزائر للسيارات

 يشهد الصالون الدولي للسيارات ومنذ انطلاقه  اقبالا كبيرا للمواطنين للتعرف على جديد سوق السيارات  والاسعار المقترحة ملابط  هاجس زبائن ، وطالب العديد من المواطنين بضرورة الاسراع في تسليم السيارات بعد دفع المستحقات.

 توفير دفتر شروط يضبط مدة تسليم آجال السيارة للزبون في حالة دفع المبلغ كاملا هي صورة واضحة وضوح القانون ،إلا أن هنالك بعض التجاوزات من طرف وكلاء السيارات، هو الواقع الذي التمسناه عند اقترابنا من بعض زوار معرض الصالون الدولي للسيارات  خصوصا من يرغب في الاقتناء.

 واشتكى احد الزوار من تعقيدات الاجراءات الادارية التي تسبق شراء السيارة ، واوضح ان الظاهرة هاته لا تتعلق بوكلاء جزائريين فقط بل حتى بممثلي اكبر الشركات المنتجة للسيارات في الجزائر وهو الامر ال\ي يؤثر على مصداقية  العملية لا سيما  عندما يتم دفع المبلغ المطلوب   للسيارة ويطلب من الزبون الانتظار لاكثر من شهر  او شهرين او حتى ستة اشهر .

 ومن جهتهم يرى وكلاء السيارات أن آجال تسليم تختلف من نوع السيارة إلى أخرى وكذا مدة توفرها، واوضح احد وكلاء البيع المشاركين في معرض الجزائر الدولي ان التسليم يتطلب مدة من الزمن تتراوح بين 15 يوما الى 90 يوما على اكثر تقدير .

 وتنشط جمعيات حماية المستهلك في فعاليات الصالون بشكل ملحوظ لتوعية المواطن   بشروط البيع وما يليه من خدمات  لكي يضمن حقوقه كاملة ، وقد اوضحت احدى الناشطات في جمعيات حقوق المستهلك ان  الجمعية تشارك من اجل تبيان حقوق المواطن ال\ي يرغب في شراء سيارة جديدة  والقوانين الت ي تضمن له حقه لا سيما فيما يتعلق باجال التسليم التي حددها القانون  ويتجاوزها بعض الوكلاء وهو الامر ال\ي يتطلب تعويضا ماديا لصالح الزبون المتضرر تقول الناشطة .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع