في ذكرى يوم الأرض .. المجلس الوطني الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي أن يأخذ دوره اتجاه الشعب الفلسطيني

باقون ما بقي الزعتر والزيتون

يحي الفلسطينيون اليوم ذكرى يوم الأرض المصادف لـ 30 مارس من كل سنة حيث تشهد مختلف المدن و المحافظات بفلسطين و في كافة أماكن تواجده تظاهرات و مسيرات منددة بوضع الاحتلال و مطالب باسترجاع الأرض.

 و في هذا الشأن أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى  من غزة خضر الزعنون أن شعار هذه السنة يحمل عنوان "إنا باقون ما بقي الزعتر و الزيتون" حيث يحي الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده الذكرى  التاسعة و الثلاثين  ليوم الأرض منذ سنة1976 .هذا و تشهد المدن الفلسطينية عدة فعاليات و مسيرات على نقاط التماس و باتجاه الجدار العازل و المعابر المحيطة بمدينة القدس المحتلة.

و أضاف المراسل أن المجلس الوطني الفلسطيني عبر في بيان له بمناسبة يوم الأرض عن ثقته بقدرة الشعب الفلسطيني على مواصلة صموده و ثباته و كفاحه ضد الاحتلال الإسرائيلي، و جدد المجلس مواقفه الداعمة و المساندة للقيادة الفلسطينية، مشددا على ضرورة أن يأخذ المجتمع الدولي دوره بتحمل مسؤولياته القانونية و الأخلاقية اتجاه الشعب الفلسطيني

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين بالضفة الغربية

 في الشق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين 17  فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 

و أفاد نادي الأسير الفلسطيني  في بيان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم 13 مواطنا واستدعت آخرين من قرية عبوين شمال رام الله. و أوضح النادي أن قوات الاحتلال داهمت القرية واعتقلت 13 مواطنا، وسلمت أكثر من 14  آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أيضا فلسطينيين اثنين من مدينة الخليل جنوب الضفة، و داهمت عدة أحياء في المدينة ونصبت حواجزها المفاجئة على مداخل بلدات اذنا وسعير و حلحول شمال محافظة الخليل، وفتشت سيارات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، مما تسبب في إعاقة تنقلهم. واعتقلت قوات الاحتلال طالبا جامعيا يبلغ من العمر 21 عاما بعد مداهمة منزل ذويه في حي خروبة بمدينة جنين وتفتيشه. 

و أفادت مصادر محلية بأن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية "قريوت" جنوب نابلس و داهمت عدة منازل فيها،واعتقلت مواطنا 36 عاما عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وفي سياق متصل، أخطرت قوات الاحتلال بهدم 7 مساكن في قرية "أم الخير" شرق بلدة يطا جنوب الخليل، وفي جنين شمال الضفة.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط