برنامج منتهى السياسية يناقش تداعيات العملية العسكرية "عاصفة الحزم" باليمن

سلط برنامج "منتهى السياسة" لإذاعة الجزائر الدولية هذا الأربعاء الضوء على تداعيات العملية العسكرية التي أطلق عليها إسم "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثى في اليمن .

و يرى العسكري السابق أحمد كروش أن هذا التحالف العربي الذي يضم 10 دول كان الأجدر به أن يلجأ للغة الحوار الشامل الذي يضم جميع مكونات الشعب اليمني بدل لغة السلاح التي بات يعرف مسبقا خاتمتها الوخيمة ليس فقط على اليمنيين بل على المنطقة ككل.

من جهتها  رئيسة حركة إنقاض ثورة 14 يناير من صنعاء نورة الجوري وصفت "عاصفة الحزم"  بالتدخل العسكري الجائر الذي سيؤدي إلى عواقب وخيمة،و قالت بأن هذه الغارات تؤدي إلى قتل المدنيين و هذه ضريبة الحروب تضيف المتحدثة .

كما عادت نورة الجوري إلى مؤتمر الحوار الوطني و جددت رفضها للنتائج التي خرج بها و التي كان أهمها تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم وهو ما يرفضه الشعب اليمني شكلا و مضمونا بكل أطيافه.

وخلص الخبراء المشاركون في البرنامج إلى أن التدخلات العسكرية الأجنبية لحل الأزمات في الدول العربية والإسلامية أثبتت فشلها و خير ذليل على ذلك ما حدث و يحدث في أفغانستان و ليبيا و العراق و سوريا و السودان التي انتشرت فيها المليشيات و اللغة الوحيدة التي تعرفها السلاح.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

العالم, آسيا