مشروع مصنع اسمنت في المسيلة : اولى نتائج الشراكة الجزائرية الجنوب افريقية

مصنع اسمنت بولاية المسيلة

 اعلن وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب عن مشروع استثماري هام يجري الاعداد لانطلاقه قريبا لولاية المسيلة  بقيمة مالية تقدر ب28مليار دينار ،ويتعلق الامر بمصنع ضخم لانتاج الاسمنت ، وياتي المشروع تجسيدا للشراكة الاقتصادية التي تتطلع اليها كل من الجزائر وجنوب افريقيا .

واضاف بوشوارب امس على هامش اجتماع اللجنة الثنائية العليا للتعاون انه  قد تقرر عقد فوروم اقتصادي بين البلدين شهر نوفمبر المقبل بهدف تعزيز للعلاقات الاقتصادية والرفع من حجم المبادلات التجارية واقامة شراكة متنوعة .

وكان الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما قد وصف بالامس الجزائر بالشريك الاستراتيجي في جنوب افريقيا ، وصرح زوما عقب مقابلته رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  في ثان يوم من زيارة الدولة الى الجزائر  بان بلاده تعمل من اجل ان تنعكس العلاقات السياسية المتميزة  على المجالين الاقتصادي والتجاري .

 وبالموازاة مع زيارة رئيس الدولة الجنوب افريقي انعقدت امس بالعاصمة الجزائري  اشغال اللجنة الثنائية العليا للتعاون ، وقال وزير الخارجيةرمطان لعمامرة ان هذه الدورة من شانها ان تعطي بعدا جديدا للتعاون القائم لا سيما في شقه الاقتصادي الذي لم يرق الى مستوى التعاون المطلوب .

من جهتها وزيرة العلاقت الدولية والتعاون في حكومة جنوب افريقيا صرحت بان بلادها تطلع الى بناء شراكة استراتيجية مع الجزائر.

  المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, اقتصاد