المشاركون في برنامج زوايا الأحداث:الإعلام العربي فقد الموضوعية في غالبه

اتفق المشاركون في برنامج "زوايا الأحداث" الذي بث هذا الثلاثاء على أمواج القناة الأولى من ورقلة على هامش الملتقى الدولي لحرية التعبير و واقع الإعلام العربي  على أن هناك فساد إعلامي يعيشه العالم العربي و لم يتحل معظمه بالحياد و الموضوعية في تغطية ومعالجة العديد من الأحداث.

و يرى عميد كلية الحقوق و العلوم السياسية بولاية ورقلة الدكتور قوي بوحانية أن  الإعلام العربي بكل قنواته التلفزيونية و الإذاعية و صحافته المكتوبة لم يتمكن من مواكبة الأحداث المتسارعة التي تعيشها العديد من الدول العربي و بصورة أخرى لا توجد أجندة عربية متكاملة في مجال الإعلام.

و يعتقد بوحانية أن تأخر البلدان العربية  في سن قوانين تنظم مهنة المتاعب أثر بالسلب على أداء الصحافة العربية.و تساءل عن سبب غياب ميثاق الشرف الإعلامي .

أما الدكتور من مركز الدراسات الإستراتيجية الأهرام بمصر عاطف سعداوي قال بأن الإعلام المصري يعيش نفس أمراض الإعلام في الدول العربية حيث حاد عن الدور المنوط به و هو نقل الحدث لا صنعه.

من جهتها دعت الدكتورة بجامعة قرطاج بتونس هاجر بن شيخ أحمد إلى التمييز بين الحياد و موضوعية في نقل الخبر و في حالة غياب الأول علينا الإلتزام بالثانية.

كما تطرقت إلى المظاهر الجديدة التي أضحينا نراها في الإعلام العربي كإعلام الواقع و قالت هذا الأخير أفسد الإعلام.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر