وزير الأوقاف الفلسطيني للإذاعــة الجزائريــة: غزة المنهكة بالحصار وانتهاكات الاحتلال مهددة بالانفجار في أي لحظة

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « أونروا » من تدهور الأوضاع في قطاع غزة معتبرة أنها أسوأ مما كانت عليه قبل العدوان الصهيوني الأخير خلال شهري جويلية وسبتمبر الماضيين، فيما أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية الشيخ يوسف الدعيس للإذاعة الجزائرية أن الوضع في القطاع المحاصر مهدد بالانفجار في أي لحظة أمام استمرار الاحتلال في تأجيج الأوضاع .

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية إن سلطات الاحتلال لن تتوانى في المساس بالفلسطينيين في قطاع غزة أو في الضفة الغربية ، متوقعا أن الكيان الصهيوني سيقوم بشن حرب أخرى على قطاع غزة، مضيفا أن هذا يدخل ضمن مخطط مبرمج من قبل الكيان الغاصب في ظل معركة الوجود التي يخوضها الفلسطينيون .

وأوضاف الشيخ يوسف الدعيس  أن سكان غزة يعيشون ظروفا صعبة ومزرية بفعل الحصار الظالم  ، مؤكدا أن كل الاحتمالات واردة ، لأنه بحسب الشيخ يوسف الدعيس  فإن هذا الشعب المحتل الذي يتعرض لأبشع أنواع التضييق والخناق لن يتواني في الدفاع عن نفسه في أي لحظة من اللحظات، وقال إن ضغط إسرائيل المتواصل وانتهاكاتها السافرة وقمعها اليومي يسعى لتأجيج مشاعر الناس وهو ما يحيل لا محالة إلى انفجار الوضع .

وتحدث خضر الزعنون مراسل الإذاعة الجزائرية في غزة إن إمكانية تجدد الصراع في قطاع غزة قائمة نظرا لتواصل الأوضاع على حالها في القطاع قائلا إن « مواطني القطاع غاضبون ومحبطون ولهم الحق في ذلك، الوضع في غزة مزر جدا وعدم إعادة الإعمار وتحسين الوضع الاقتصادي وإيجاد استقرار سياسي سينذر بتجدد الصراع في وقت قريب وربما يكون ذلك في المستقبل القريب جدا ».

وقال الزعنون إن غزة التي تعيش وضعا مأساويا حيث لا ماء ولا كهرباء ولا عمل  بعد العدوان الهمجي الأخير ، وحصار يمتد إلى ثماني سنوات ، عبارة عن قنبلة موقوتة بشهادة المنظمات الدولية ، مضيفا أن هذه القنبلة ستنفجر في أي لحظة في وجه الاحتلال الإسرائيلي .

 كما حذر عدنان أبو حسنة الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من تدهور الأوضاع بشكل خطير في قطاع غزة بحال لم يصل أموال جديدة لدفع بدل إيجارات لأصحاب البيوت المدمرة كلياً ودفع دفعات لإصلاح البيوت المدمرة بشكل جزئي.

وقال أبو حسنة، في تصريح للإذاعة الجزائرية " استمرار الأوضاع بهذا الشكل وتقطع السبل بالسكان المحاصرين وانهيار الاقتصاد بشكل كلي ، لا يمكن الاستمرار بهذه الطريقة وأن التراكم في الطاقة السلبية والغضب والإحباط واليأس في غزة كلها أمور تدفع إلى انفجار وشيك".

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية