دردوري تدعو اتصالات الجزائر إلى "تسريع" وتيرة عصرنة منشآتها

دعت  وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال زهرة دردوري  هذا الخميس بالجزائر المتعامل العمومي "اتصالات الجزائر" إلى "تسريع" وتيرة عصرنة منشآتها من خلال إدخال تجهيزات و تكنولوجيات جديدة على غرار التدفق العالي.

و قالت دردوري في كلمتها بمناسبة الذكرى ال13 لإنشاء اتصالات الجزائر "يتعين على هذه المؤسسة تسريع وتيرة عصرنة منشآتها من خلال إدخال تجهيزات و تكنولوجيات جديدة على غرار التدفق العالي و التدفق العالي جدا".

واعتبرت أن هذه المؤسسة مدعوة إلى التكيف مع تحولات المجتمع و الذي ما فتئت حاجياته تتنوع و ضمان خدمات على المستوى الوطني ذات نوعية مقبولة و تستجيب لمعايير النجاعة والأمن".

و دعت الوزيرة اتصالات الجزائر إلى تطوير المحتويات و ضمان خدمات متنوعة للزبائن مثل الدفع الإلكتروني للفواتير و الندوات عبر الفيديو و المكتبة الرقمية.

وألحت في نفس السياق على أهمية التكوين المتواصل لعمال اتصالات الجزائر و التكيف مع قواعد التسيير الحديثة و التكفل بفعالية باستغلال التجهيزات الجيل الجديد و ضمان خدمات تستجيب لمتطلبات هذا العصر الرقمي.

واعتبرت ان اتصالات الجزائر تعد حاليا "حجر الزاوية بالنسبة لمسار تشييد الإقتصاد الوطني و مجتمع المعلومات".

و قالت في هذا الشأن أن "اتصالات الجزائر تلعب دورا هيكليا بالنسبة لباقي النشاطات الاقتصادية و الاجتماعية كما تعد عنصرا محوريا للخدمة العمومية العصرية الذي يقوم على تكنولوجيات الإعلام و الاتصال" مذكرة بالجهود الكبيرة المبذولة من أجل تأهيل و توسيع و تأمين شبكة الاتصالات السلكية و اللاسلكية و تأمينها".

من جهته أكد الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أزواو مهمل أن سنة 2015 ستكون سنة التغيير و تمثل "منعرجا حاسما" في مجال تحسين الخدمات على جميع المستويات والاستجابة لحاجيات زبائن اتصالات الجزائر و ترقية تكنولوجيات الإعلام و الاتصال.

و أضاف أن التحولات السريعة التي تعرفها شبكات الاتصالات السلكية و اللاسلكية

و الاستعمال المتزايد لتكنولوجيات الإعلام و الاتصال في الحياة اليومية يحتم على اتصالات الجزائر أن تتكيف من الناحية التكنولوجية و المحتويات المقترحة.

و زارت الوزيرة بالمناسبة نموذجا ل"المنزل الذكي" الذي يسير كليا بشبكة الإنترنت.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات