اختتام الصالون الوطني للتشغيل بالتوقيع على اتفاقيات شراكة وتسليم جوائز لأحسن مشاركين

اختتمت الطبعة الخامسة للصالون الوطني للتشغيل "سلام 2015" هذا الأحد بالجزائر العاصمة بالتوقيع على اتفاقيات شراكة وتسليم جوائز وشهادات مشاركة في هذه التظاهرة التى شملت أزيد من 300 مؤسسة مصغرة من 48 ولاية.
وأشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي على مراسم اختتام هذا الصالون بحضور عدد من أعضاء الحكومة.
ومن أهداف الصالون الذي بادرت بتنظيمه وزارة العمل تحت شعار "التكوين مفتاح لعالم الشغل"، التعريف بمختلف الأجهزة الخاصة بترقية التشغيل واستحداث المؤسسات المصغرة لاسيما لدى فئة الشباب الباحثين عن مسار مهني سواء من خلال العمل المأجور أو من خلال خلق الأنشطة.
ومن أهدافه أيضا التعريف بالخبرات والمهارات التي يمتلكها المقاولون الشباب, أصحاب المؤسسات المصغرة, في مختلف مجالات النشاط وبالتالي منحها فرصة للتعارف والتبادل والشراكة.

وشكل الصالون مناسبة  للمتعاملين الاقتصاديين والمسيرين من مختلف القطاعات، للتعرف على  قدرات المناولة لدى المؤسسات المصغرة العارضة، وذلك بغرض دراسة فرص وإمكانية الشراكة والتعاون مع الشركاء الجدد والممولين في اطار متطلباتهم.
وشارك في الطبعة الخامسة من الصالون الى جانب المؤسسات المصغرة، الهيئات و المؤسسات المكلفة بتنفيذ برامج التشغيل وإحداث الأنشطة المتمثلة في الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية للتشغيل.
 كما جمع الصالون ممثلين عن بعض القطاعات الوزارية والغرف المهنية والشركاء المتعاملين من أجهزة التشغيل وإحداث المؤسسات المصغرة،على غرار المؤسسات البنكية و الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء و إدارة الضرائب والمركز الوطني للسجل التجاري والجمارك.

وتخلل الصالون برنامج ثري موجه للمقاولين العارضين الشباب و الجمهور العريض لاسيما تنظيم ورشات حول تقنيات البحث عن الشغل و جلسات مرافقة لإعداد السيرة الذاتية و كذا ندوات حول تأثير استعمال تكنولوجيا الإعلام و الاتصال.
وزير العمل يؤكد نجاح الطبعة الخامسة للصالون الوطني للتشغيل

من جهته  وزير العمل محمد الغازي أكد في تصريح للقناة الإذاعية الأولى  على نجاح الطبعة الخامسة لصالون التشغيل لأنها عرفت مشاركة أزيد من 300 مؤسسة مصغرة منها 200 مؤسسة تابعة للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب و100 مؤسسة  تابعة للصندوق الوطني للتأمين على البطالة إلى جانب أن هذه التظاهرة الوطنية استقطبت عددا كبيرا من الشباب طالبي الشغل .

وأضاف محمد الغازي أنه تم تسجيل حوالي 150 ألف زائر للصالون معظمهم شباب الذين كانت انشغالاتهم حول كيفية الحصول على مناصب عمل أو استحداث مؤسسات مصغرة.

ويهدف الصالون الوطني للتشغيل إلى التعريف بمختلف الأجهزة الخاصة بترقية التشغيل واستحداث المؤسسات المصغرة، لاسيما لدى فئة الشباب الباحثين عن مسار مهني سواء من خلال العمل المأجور أو من خلال خلق الأنشطة، كما يرمي هذا الصالون الذي يستمر إلى غاية يوم 12 أفريل، إلى التعريف بالخبرات والمهارات التي يمتلكها المقاولون الشباب، أصحاب المؤسسات المصغرة، في مختلف مجالات النشاط وبالتالي منحها فرصة للتعارف والتبادل والشراكة.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات