الجزائر تتوفر على نظام امن جيد لسلسلة التموين بالمواد الكيميائية

 

تتوفر الجزائر على نظام تأمين جيد لسلسلة التموين بالمواد الكيميائية حسبما أكده اليوم الاثنين بالجزائر خبراء في هذا المجال خلال ورشة حول هذا الموضوع نظمها مركز البحث العلمي و التقني في التحاليل الفيزيائية-الكيميائية.

و أكد مدير مركز البحث العلمي و التقني في التحاليل الفيزيائية-الكيميائية بشاري خلدون أن "الجزائر تتوفر على نظام تامين جيد و فعاليته مؤكدة حتى أن الأمريكيين عاينوا نجاعته".

واعتبر ان اختيار هذا الموضوع الهام يستجيب لانشغال "تحسين الأمور و مراجعة بعض النقائص إذا ظهرت" نظرا للتهديدات و الأخطار المتكررة التي يمثلها هذا الفرع و لكن الأمر يتعلق بتكوين المتدخلين حول الممارسات الجيدة في السلسلة اللوجستية مذكرا أن مركز البحث العلمي و التقني في التحاليل الفيزيائية-الكيميائية قد نظم ملتقى مماثل حول الممارسات الجدية في المخبر.

و ينظم هذه الورشة عشرة خبراء جزائريين و أمريكيين تحت وصاية وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالشراكة مع مؤسسة البحث و التنمية المدنية .

و يجمع اللقاء الذي ينظم يومي 12 و 13 ابريل باحثين من مختلف مراكز البحث و ممونين صناعيين و مسؤولين من مختلف الهيئات المتدخلة في شبكة التموين بالمواد الكيميائية.

ويهدف اللقاء إلى تحسيس مختلف المتدخلين بأمن السلسلة اللوجيستية لهذه المواد و تقييم هشاشة الأمن على مستوى سلسلة التوزيع و حث المشاركين على إعداد مخططات عمل من اجل تحكم عقلاني في الأمن الكيميائي المتعلق بالشبكة بالإضافة إلى تحكمهم في الخيارات المتعلقة بتسيير المخاطر.

 

 

اقتصاد, صناعة