قتلى وجرحي في صفوف فجر ليبيا في معارك وغارات جوية للجيش بطرابلس

مليشيات فجر ليبيا

 قتل أربعة مسلحين من قوات فجر ليبيا الإسلامية المسيطرة علي طرابلس ومدن بالغرب الليبي خلال مواجهات مع الجيش الليبي و قصف لسلاح الجو الليبي على مواقع تابعه لهم في طرابلس.  

وقال مسؤول امني ليبي من طرابلس إن "معارك وقعت وما زالت مستمرة بمنطقة تاجوراء (11 كلم) شرق طرابلس بين قوات فجر ليبيا وكتيبة الضمان التابعة لغرفة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الليبي النظامي أسفرت حتي الآن عن مقتل 4 عناصر من فجر ليبيا وجرح آخرين لم يتم التعرف على عددهم الرسمي".
وتدور المعارك حول معسكرات سيطرت عليها قوات فجر ليبيا.
وأكد المسئول الأمني الليبي أن " سلاح الجو التابع للجيش الليبي شن اليوم غارات جوية على عدد من المواقع التي يتمركز بها قوات فجر ليبيا المناهضة للسلطات الليبية ومن بينها معسكر النعام بمنطقة عين زارة وكلية الهندسة بتاجوراء دون أن يؤكد حجم الأضرار في الحادث .

و في سياق غير بعيد، اكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل بمدريد (اسبانيا) وجود "تطابق تام" في وجهتي نظر  الجزائر واسبانيا حول حل أزمة ليبيا بالحوار السلمي ضمن مسعى هيئة الأمم المتحدة، و ذلك في ختام الزيارة التي أنهاها اليوم الجمعة الى مدريد و دامت يومين.

وصرح مساهل عقب محادثات أجراها مع وزير الخارجية الاسباني السيد مانويل غارسيا مارغالو في إطارالمشاورات السياسية المنتظمة بين الجزائر واسبانيا، لقد "تطرقنا مع وزير الخارجية الاسباني بالخصوص الى ازمة ليبيا وهناك تطابق تام للأراء بين الجزائر وليبيا لحل هذه الازمة بالحوار السلمي والحل السياسي و المفاوضات مابين الليبيين".

وأشار أيضا الى وجود "تطابق في الأراء ما بين الجزائر واسبانيا لدعم مسار وجهود الأمم المتحدة لحل الازمة الليبية" مشيرا الى ما يقوم به ضمن هذا المسعى المبعوث الأممي الى ليبيا برناردينيو ليون و أضاف مساهل في نفس السياق أن هناك "تطابق للأراء" ما بين الجزائر واسبانيا حول "ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية ما بين كل   الليبين".

وتناولت المحادثات التي جمعت السيد مساهل بوزير الخارجية الاسباني الى جانب الملف الليبي، ملف مكافحة الارهاب و الوضع في الساحل.

وكـــالات

العالم, افريقيا