الخارجية الفلسطينية تدعو إلى التحرك العاجل لإنقاذ القدس من العدوان الإسرائيلي

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية هذا الأحد العالمين العربي والإسلامي إلى التحرك العاجل لإنقاذ القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من العدوان الإسرائيلي.

 وحذرت الوزارة في بيان لها من "التعامل مع عمليات تهويدها كأمر اعتيادي ومألوف ، خاصة وأن القدس بحاجة ماسة لوقفة عربية وإسلامية جدية وفاعلة وقادرة على ردع ومحاسبة إسرائيل على عدوانها المتواصل ضد المدينة المقدسة".  

وأدانت الوزارة ما تتعرض له مدينة القدس من إجراءات تهويدية استفزازية وما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين المقدسيين سواء ما يتعلق بالاستمرار في عمليات هدم المباني الفلسطينية (...) وفي عمليات حفر الأنفاق وتصدع جدران عشرات المنازل الفلسطينية.
ونددت بقرار المحكمة العليا الإسرائيلية تطبيق ما يسمى بقانون "أملاك الغائبين"على عقارات سكان الضفة الغربية الكائنة في شرق القدس ومصادرتها معتبرة هذا أن القرار"يجسد سياسة الفصل العنصري وتقويض مرتكزات الوجود الفلسطيني في القدس وتوسيع الاستيطان وإحلال المستعمرين المتطرفين في الأرض الفلسطينية".  
وشددت الخارجية الفلسطينية على"ضرورة اهتمام المجتمع الدولي والدول كافة لمخاطر السياسات الإسرائيلية في القدس باعتبارها مخالفة للقانون الدولي وعدوانا صارخا على اتفاقيات جنيف التي تجرم عملية نقل المواطنين وإحلال المستوطنين بدلا منهم وسرقة العقارات والأملاك الفلسطينية على مرأى ومسمع من العالم".
وطالبت الدول كافة ومؤسسات الأمم المتحدة باتخاذها ما يلزم من الإجراءات ل"ردع هذه السياسة الاحتلالية الإحلالية التي تدمر بشكل ممنهج ويومي مبدأ حل الدولتين على الأرض وبقوة وجبروت الاحتلال ودعتها إلى محاسبة إسرائيل على خروقاتها".
 

العالم, الشرق الأوسط