تنافس 11 فرقة في المهرجان الثقافي السادس للإنشاد بمستغانم

ستتنافس 11 فرقة من ثماني ولايات في الطبعة  السادسة للمهرجان الثقافي المحلي للإنشاد التي ستحتضنها دار الثقافة ولد عبد الرحمان كاكي لمستغانم من 2 الى 7 ماي القادم حسب ما أستفيد هذا السبت لدى المدير التقني للتظاهرة.

وأوضح بن ذهيبة بلعاليا خلال ندوة صحفية أن الفرق المشاركة ستتنافس على المراتب الثلاثة الأولى التي تقدر قيمتها بـ 300 ألف دج و200 ألف دج و150 ألف دج حيث سيتم تقييم أدائها من طرف لجنة تحكيم متكونة من خمسة أعضاء برئاسة الأستاذ يوسف بلهادي.

وترمي هذه التظاهرة المنظمة من طرف مديرية الثقافة تحت شعار "إنشادنا تميز وارتقاء ... فن وعطاء" الى تشجيع الطاقات الفنية واكتشاف المواهب الشابة واستقراء واقع الإنشاد في الجزائر وسبل ترقية هذا الفن وفقا لذات المسؤول.

وستشارك الفرقة الفائزة بالمرتبة الأولى في المهرجان الدولي للإنشاد الذي سينتظم بقسنطينة خلال شهر رمضان القادم ضمن تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015".

كما سينشط عدد من المنشدين والفرق سهرات فنية خارج المسابقة مع عرض فيديوهات وكليبات جديدة لمجموعة من المنشدين على غرار فيديو كليب جديد للمنشد بلعاليا بن ذهيبة من ولاية مستغانم.

وبرمجت محافظة المهرجان أربع ورشات حول "مبادئ الأداء الصوتي" و"المقامات العربية والإيقاعات" و"التدريبات الصوتية" و"فن الإلقاء" تحت إشراف أستاذة مختصين.

كما ستتكفل أيضا خلال هذه الطبعة بإصدار كتاب جديد بعنوان "دليل الفرق الإنشادية المبتدئة" للأستاذ يوسف بلهادي.

للتذكير توجت فرقة "نسيم الشوق" من بشار بالجائزة الأولى في الطبعة السابقة لهذا المهرجان.

ثقافة وفنون