حزب المحافظين البريطاني بزعامة دافيد كاميرون يفوز بأغلبية في الانتخابات العامة

حقق حزب المحافظين البريطاني الاغلبية فى مجلس العموم بعد اعلان معظم نتائج الانتخابات العامة التى جرت أمس الخميس.

وحصل المحافظون على 325 مقعدا فيما لم يتبق سوى عشرة مقاعد لم تعلن نتائجها من بين 650 مقعدا فى البرلمان  فيما نال حزب العمال المعارض على 228 مقعدا فقط.
و لا تزال النتائج تتوالى تباعا  حيث من المنتظر أن يفوز الحزب بمزيد من المقاعد خلال الساعات القليلة القادمة  والتي قد ترفع من رصيده الى ما يزيد عن 330 مقعدا  مقابل 306 مقاعد حصل عليهم الحزب في انتخابات عام 2010.  

وحل حزب العمال  بقيادة اد مليباند  في المركز الثاني بعد حصوله على 228 مقعدا حتى لآن  وهي أسوء نتيجة للحزب اليساري منذ ثمانينات القرن الماضي.  
احتل الحزب القومي الاسكتلندي المركز الثالث بعد أن حصل عل 56 مقعدا فيما حل حزب "الديمقراطيين الأحرار" في المركز الرابع بعد نتيجة مخيبة لآمال أنصاره جامعا ثمانية مقاعد فقط  مقابل 57 مقعدا في انتخابات عام 2010.  
وحصل حزب " الاستقلال" اليميني  بزعامة نايجل فاراج على مقعد واحد فقط   اضافة الى خسارة زعيم الحزب للانتخابات في دائرته "ثانيت ساوث"  مما دفعه الى اعلان استقالته.  
و في ضوء هذه النتائج من المقرر يشكل رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الحكومة القادمة  والتي ستكون حكومة أغلبية دون الحاجة الى تحالف مع أي حزب آخر  على غرار حكومة الائتلاف الحالية مع حزب الديموقراطيين الأحرار  بزعامة نك كليج.
واثارت تكهنات بأن يحل وزير الخزانة والقيادي في حزب المحافظين  جورج أوزبورن  محل كليج كنائب لرئيس الوزراء في البلاد.  
ومن المنتظر أن يعلن زعيم حزب العمال اد مليباند استقالته من زعامة الحزب   بجانب زعيم  حزب "الديمقراطيين الأحرار " نيك كليج  لينضما الى زعيم حزب" الاستقلال" نايجل فاراج.

وأج

العالم, أوروبا