إيناس إيبو تتأهل لنهائي دورة فلورانس الإيطالية

لاعبة التنس الجزائرية إيناس غيبو

تأهلت لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو للدور النهائي لدورة الإتحاد الدولي للتنس (وسطيات) "سيتا دي براتو" من الدرجة الثانية ، التي تحتضنها مدينة فلورانس الإيطالية من 5 إلى 10 مايو ، بعد فوزها هذا السبت على الإيطالية فيديريكا بيلاردو بشوطين (6-4 و 6-3) في الدور نصف النهائي للمنافسة.

وستلعب إيناس إيبو مباراة نهائي هذه الدورة ضد الروسية أناستازيا اوتابوفا الفئزة منذ قليل في الدور النصف نهائي الثاني للمنافسة على الرومانية باتريسيا بيجونارو.

وكانت اللاعبة الجزائرية الواعدة أقصت ثلاث إيطاليات قبل بلوغ المباراة النهائية وهن على التوالي:  فرانسسكا ماريا بانارال (7-5 و 6-4) ، ثم روسانا مافاي (6-2 و 6-4) ، وفيديريكا موردقان بالإنسحاب في الشوط الأول و أخيرا فيديريكا بيلاردو (6-3 و 6-4).

وابتداء من يوم الإثنين ، ستشارك اللاعبة الجزائرية  في دورة  من الدرجة الأولى بسونتا كروسي الإيطالية من 11 إلى 16 ماي ، ثم في دورة  أخرى بميلان من 18 إلى 24 مايو. وتختم اللاعبة إيبو البالغة من العمر (16 سنة) حاملة اللقب الإفريقي لأقل من 18 سنة ، جولتها الأوروبية بباريس بالمشاركة في دورة رولان قاروس للوسطيات. حيث ستتاح خلال هذه الدورة الشهيرة (درجة أولى) ، المبرمجة من 31 مايو إلى 6 يونيو، للاعبة الجزائرية فرصة الإحتكاك بأحسن اللاعبات العالميات.

وبفضل نتائجها الإيجابية في البطولة الإفريقية,ارتقت إيبو من المركز 152 إلى المركز 93 عالميا في صنف الوسطيات ، محققة تقدما كبيرا بـ: 59 مرتبة. كما ان بلوغها الدورالنهائي لدورة فلورانس سمح لها بجني 50 نقطة إضافية في انتظار المزيد.

المصدر: وكالة الإنباء الجزائرية

تنس