ذوو الإحتياجات - الألعاب العالمية 2015 : عبد اللطيف بقة يهدي الجزائر أول ذهبية في سابق 1500 متر

البطل الأولمبي الجزائري بقة عبد اللطيف يهدي الجزائر أول ذهبية في سيول الكورية

حقق العداء الجزائري بقة عبد اللطيف أول ميدالية ذهبية في سباق الألف وخمسمائة متر(1500) ، ضمن منافسة ألعاب القوى في الألعاب الأعالمية لذوي الإحتياجات الخاصة 2015 ، التي تحتضنها كوريا الجنوبية في الفترة الممتدة من العاشر إلى الثامن عشر ماي الجاري.

العداء الجزائري عبد اللطيف بقة قطع المسافة في ظرف:  3د - 58ثا -34ج ، متقدما على العداء الروسي ألكسندر كوستين ( 4د -00 ثا - 58 ج) ، والتركي محمت نسيم أونير (4 د -02 ثا - 14ج).

وقد عرف سباق الألف وخمسمائة متر (1500) مشاركة سبعة عدائين ، تفوق عليهم العداء عبد اللطيف بقة بسهولة كبيرة ، وفاز بالسباق ومنح الجزائر أول ميدالية ذهبية 

وفي نفس رياضة ألعاب القوى ، تشارك العداءة الجزائرية حمري ليندة بعد غد الخميس في سباق نهائي المائة (100) متر.

أما في رياضة كرة الجرس ، فقد إنهزم المنتخب الوطني سيدات هذا الثلاثاء أمام المنتخب الكندي بنتجية خمسة أشواط مقابل صفر ، في ثاني خرجة له في منافسة رياضة كرة الجرس ضمن المجموعة الثانية للمعاقين بصريا. وفي أول مباراة لهن ، كانت سيدات الجزائر قد إنهزمت أمس الإثنين ضد منتخب اليابان ، بنتجية ستة أشواط مقابل شوط واحد (1-6)

منتخب الجزائر لكرة الجرس سيقابل في ثالث مباراة هذا الأربعاء مع منتخب السويد الذي إنهزم أمام ألمانيا (5-1). وفي باقي برنامج النخبة الوطنية في هذه المنافسة ، مباراة أمام كوريا الجنوبية يوم الخميس ، ثم إنجلترا الفائزة على أستراليا (5-1) ، قبل إختتام مباريات الدور الأول للمجموعة أمام كل من أستراليا وألمانيا.

وحسب نظام المسابقة تتأهل المنتخبات التي تحتل المراتب الأربعة الأولى في المجموعتين الأولى والثانية ، إلى الدور الربع نهائي المقررة لقاءاته يوم السبت المقبل.  

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

ألعاب القوى