المهن الجديدة في مجال الإعلام تطغى على صالون الاعلام بقصر المعارض

تتميز الطبعة الحالية لصالون الاتصال التي تتواصل فعالياتها بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر،بمشاركة عدد من المهن الجديدة في مجال الإعلام خاصة تلك المتعلقة بالإعلام بالانترنت أو الاعلام الالكتروني  .

و بهذا الخصوص صرح منسق جريدة "جنوب أوريزون" الإلكترونية، محمد زمور لكاميرا ملتميديا الإذاعة الجزائرية، أن مشروع الجريدة الذي تم إطلاقه قبل 06 أشهر يعتبر اول تجربة في القطاع العمومي بهدف ضمان وصول المعلومة الآنية لسكان الجنوب نظرا لصعوبة توزيع الجرائد الورقية خاصة في أقاصي الصحراء الجزائرية، مؤكدا أنه سيتم  تأسيس مكاتب جهوية للجريدة في بعض الولايات الجنوبية.

واعتبر زمور، ان مشاركة مؤسسة "اوريزون" في صالون الاتصال في غاية الأهمية بالنظر إلى الفرصة التي تتيحها لتعريف الجمهور العريض بمشروع الجريدة الالكترونية و كذلك هو الامر بالنسبة لسائر المؤسسات الإعلامية المشاركة.

من جانبه، اعتبر الصحفي بوكالة الانباء الجزائرية رابح بوستة، إطلاق الموقع الجديد باللغة الامازيغية في طبعته العربية و الفرنسية و التيفيناغ، إثراء للساحة الإعلامية و تلبية لمختلف خيارات واذواق الجمهور.

و ذكر بوستة ان إطلاق الموقع كمهنة إعلامية جديدة استقطب جمهورا عريضا بالنظر إلى الزيارة المكثفة لجناح وكالة الانباء في الصالون.      

يذكر ان وزارة الاتصال التي تشرف على التظاهرة التي تدوم إلى غاية الثامن عشر من الشهر الجاري، قد سطرت ندوات و محاضرات أكاديمية لأهل الاختصاص من داخل الوطن و خارجه، إلى عرض المؤسسات الإعلامية مادتها الخدماتية للجمهور.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر