وزارة الصحة: إجراء مسابقات الترقية و الامتحانات المهنية من 30 ماي الى 15جوان

ستجري مسابقات الانتقال في الرتب والامتحانات المهنية المتضمنة في القوانين الأساسية لمختلف أسلاك قطاع الصحة العمومية من 30 ماي الجاري إلى 15 يونيو المقبل، حسبما أعلنته الاحد وزارة الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات. 

و أوضح  المصدرذاته أن تلك الامتحانات و المسابقات "تخص عدد إجمالي يقدر بحوالي 80.000 مستخدم, تابعون للأسلاك الخاصة للصحة". 

و أضافت الوزارة أن الأعوان شبه الطبيين و القابلات و أعوان التخدير والإنعاش (كل الرتب) سيكونون الأوائل الذين يفتتحون الامتحانات, التي ستجري يوم 30 ماي بالنسبة للدورة الأولى, و 8 يونيو بالنسبة للدورة الثانية مؤكدة أن تلك الامتحانات ستجرى على مستوى المراكز المحلية لكل ولاية.

أما الممارسون المختصون المساعدون الذين سجلوا و تم قبولهم, فسيتم استدعاؤهم يومي 1 و 2 يونيو بالمعهد العالي للتكوين شبه طبي بحسين داي (الجزائر), بالنسبة لامتحان الانتقال إلى درجة ممارس مختص رئيسي. 

و تابع المصدر ذاته، أن المتصرفين الإداريين لمصالح الصحة (كل الرتب),فسيجرون امتحان الانتقال في الرتب بالمدرسة الوطنية لتسيير وإدارة الصحة ببرج البحري. 

و فيما يتعلق بالأطباء العامون المسجلون لرتبة طبيب عام رئيسي, والأطباء النفسانيون (جميع الرتب), و البيولوجيون (جميع الرتب), و المفتشون (جميع الرتب), فإنهم مدعوون من جانبهم, يوم 31 يونيو لإجراء الامتحانات على مستوى المراكز المحلية لكل ولاية معنية. 

أما الأطباء العامون الرئيسيون, الذين سجلوا أنفسهم لرتبة طبيب عام رئيس و الصيادلة (جميع الرتب), و أطباء الأسنان (جميع الرتب), سيختتمون الامتحانات يوم 15 جوان المقبل. 

وخلص المصدر في الأخير إلى أن "تلك المسابقات و الامتحانات غير المسبوقة, ستجري في إطار نظام استثنائي أملته ضرورة تحيين المشوار المهني للأسلاك الخاصة للصحة".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج
        

مجتمع