تنصيب قدور بن طاهر مديرا عاما جديدا للجمارك وعمر بودياب على رأس القرض الشعبي الجزائري

اشرف وزير المالية عبد الرحمن بن خالفة هذا الاثنين بالجزائر العاصمة على تنصيب المدير العام الجديد للجمارك قدور بن طاهر.

وشدد المدير العام الجديد للجمارك في تصريح للإذاعة الجزائرية على حرصة بمعية إطارات الجمارك على استكمال المشوار في عصرنة إدارة الجمارك والسهر على تأدية هذه المؤسسة في حماية الاقتصاد الوطني وتطوير الخدمة العمومية

فيما أكد بيان لوزارة المالية أن الوزير بن خالفة قد أكد خلال حفل التنصيب على أعمال العصرنة و التحديث التي تمت مباشرتها على مستوى هذه المؤسسة و التي انعكست من خلال تدابير تسهيل و تبسيط  الإجراءات الجمركية من جهة و "تغطية أفضل للفضاء الجمركي الوطني مع ضمان حماية فعالة للاقتصاد الوطني" من جهة ثانية.

و دعا الوزير في هذا الصدد أعوان الجمارك إلى "مواصلة جهود العصرنة من اجل جعل الإدارة الجمركية أداة في خدمة تطوير الاقتصاد الوطني و التكيف مع متطلبات اقتصاد حديث يسهم في تسهيل المبادلات مع بقية العالم".

و خلص ذات المصدر في الأخير إلى أن الوزير قد دعا الجمارك في أفق تنوع اكبر إلى "مرافقة المتعاملين الاقتصاديين سيما في مجال التصدير".

وفي سياق ذي صلة أشرف وزير المالية عبد الرحمن بن خالفة اليوم كذلك على تنصيب الرئيس المدير العام الجديد للقرض الشعبي الجزائري عمر بودياب حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأكد الوزير في هذا الخصوص على الجهود المبذولة من قبل البنوك في مجال التنظيم و العصرنة مشيرا إلى "التقدم المسجل في القطاع و التطور من حيث الابتكار و تطوير منتجات بنكية جديدة".

و أضاف البيان ذاته أن الوزير قد دعا في هذا الخصوص المجتمع البنكي لمواصلة جهوده من اجل تطوير الخدمات البنكية لفائدة المواطنين و المؤسسات سيما القرض الموجه للاقتصاد و الاستجابة بالتالي لتطلعات المتعاملين الاقتصاديين.

كما أشار بن خالفة إلى ضرورة تحديث القطاع كله من خلال إدخال الابتكار بغية رفعه إلى مستوى المقاييس الدولية سيما من حيث نظام الدفع.

و أضاف الوزير أن "البنك الجزائري مطالب بالتطور من اجل الاستجابة لطلب خدمة بنكية ذات نوعية في طور التطور تغطي خدمات الدفع و القرض و الاستشارة"، داعيا البنوك إلى لعب دور فعال في تطوير السوق المالية.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية/ وأج

اقتصاد