الإذاعة الجزائرية تحصد ثلاث جوائز في مسابقة "أوريدو ميديا ستار2015 "

حصدت الإذاعة الجزائرية ثلاث جوائز في مسابقة "أوريدو ميديا ستار2015 " حيث عادت الجائزة الأولى لبلال صالح من إذاعة تمنراست و الثانية للصحفية نسيمة بلحاج من قسم الإنتاج بالقناة الأولى و الثالثة للصحفي عبد الكريم شكيلب من إذاعة جيجل.

كما كرمت المنشطة القديرة فاطمة ولد خصال على مسيرتها الحافلة بالعطاء و النجاحات.

هذا و قد نالت صاحبة المرتبة الثانية نسيمة بلحاج  الجائزة حول  عملها  المتعلق بتأثير الألعاب الإلكترونية على المتمدرسين المقبلين على شهادة التعليم الإبتدائي.

نشير إلى أن مسابقة "أوريدو ميديا ستار2015 " في طبعتها التاسعة تخص أفضل الأعمال الصحفية في الأصناف الآتية: الريبورتاجات والتحقيقات والمقالات التحليلية (التعليقات والافتتاحيات واليوميات) والصور الصحفية (الرسومات والرسومات الكاريكاتورية والصور)، و أعمال الإنتاج الإذاعي و التلفزي التي تعالج المواضيع المتعلقة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال وكذا الإشكالية المتعلقة باستعمالاتها الاجتماعية والاقتصادية و الثقافية وكذا تطورها في الجزائر.

للتذكير فإن مسابقة أوريدو" نجمة الإعلام " انطلقت سنة 2006، وكان عدد المشاركين فيها يقدر بـ 30 صحفيا، واستمرت في استقطاب الصحفيين إلى أن وصل مجموع المشاركين فيها حوالي 700، وقد تم تعديل قانون المسابقة، بحيث لا يسمح للفائزين في الطبعات السابقة المشاركة إلا بعد مرور سنتين على تتويجهم.

ثقافة وفنون, ابداعات