بث مفتوح للاذاعة الجزائرية للتحسيس بمخاطر حوادث المرور

خصصت الإذاعة الجزائرية خط مفتوح على مدار ثلاثة أيام ، ابتداء من هذا الخميس ، عبر مختلف القنوات  لبث برامج تحسيسية  حول الوقاية من  افة حوادث المرور التي  تحصد الاق الارواح سنويا .

المبادرة تنظم بالتعاون  مع وزارة النقل و المركز الوطني للوقاية وأمن الطرقات، الدرك الوطني، الأمن الوطني والحماية المدنية.و بالمناسبة ، سخرت الإذاعة الجزائرية و ككل مرة كل الإمكانات اللازمة لإنجاح هذه المهمة .

و بالنسبة لليوم المفتوح للقناة الإذاعية الاولى  بالاشتراك مع القنوات الجهوية لهذا الخميس تم تكييف البرامج مع الحدث  بداية من ركن  ضيف الصباح الذي استضاف المقدم  كرود عبد الحميد الذي تطرق الى أسباب وقوع حوادث المرور واستعرض مخطط دلفين و الاجراءات التي جاء بها للوقاية من هذه الحوادث الخطيرة.

كما سيواصل اليوم الاول بحصص و برامج تحسيسية منها دور الأسرة و المنظومة التحسيسية في الوقاية من حوادث المرور بالبث المشترك مع ولاية بومرداس وربورتاجات ميدانية بنقل صور حية و تقارير عن الوضعيات بمختلف الولايات .

 و خصصت  ليوم الجمعة و السبت برامج أخرى تحسيسية باستضافة مسؤولين مختصين في حوادث المرور و تقديم حملات تحسيسية للمواطنين و عرض روبورتاجات حية حول السياقة المفرطة و مخاطرها.

من جهته جدد المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لونكال هذاالأربعاء تأكيده أن الإذاعة الوطنية تضع الحجم الساعي لمختلف قنواتها الوطنية و الجهوية في خدمة شركائها من مديرية الأمن الوطني  والدرك الوطني و الحماية المدنية و المجتمع المدني  للحفاظ على أرواح الجزائريين من حوداث المرور.

كما  قال المدير العام للإذاعة الجزائرية إن تخصيص خط مفتوح على مدار تلاثة أيام ابتداءً من اليوم عبر مختلف القنوات الوطنية و المحلية و الموضوعاتية، سيكون فرصة لبث حصص و برامج تحسيسية للتقليل من حوادث المرور.

 

الجزائر, مجتمع