وزيرة التربية تدعو الولاة إلى تسليم المنشآت التربوية قبل 31 أوت المقبل

دعت وزيرة التربية السلطات المحلية و على رأسهم الولاة إلى العمل على تسليم مشاريع القطاع لاسيما المنشآت التربوية قبل 31 أوت المقبل لتسريع مسار التخلي على العمل بالنظامين الذي تم اللجوء إليه للتكفل بمشكل الاكتظاظ.

كما أمرت وزيرة التربية الوطنية مصالح وزارتها على تقليص العمل بنظام الدوامين في المدارس الابتدائية كلما أتيحت الفرصة تحسبا للتخلي عنه نهائيا، و في نفس الوقت ركزت على التكوين الذي يعد أساسيا.

من جهة أكدت وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريط،على أهمية تكوين موظفي القطاع لا سيما الأساتذة الذين يقومون بدور أساسي في عملية التعليم، قائلة إن نجاح أية سياسة تنموية مرتبطة بالتكوين في المجال ، و يتمثل الرهان بالنسبة لنا في كيفية المرور من منطق التأهيل التقني إلى منطق الكفاءات.

و أضافت الوزيرة بن غبريط ،مركزة على ضرورة معالجة النقص المسجل في التأطير الإداري ،حيث أعلنت عن تنظيم عملية توظيف واسعة ستشمل مديري المؤسسات  التعليمية و المفتشين في مختلف الأطوار.  

هذا وأوضحت الوزيرة نورية بن غبريط أن الامتحانات الوطنية جرت في ظروف حسنة بشكل عام رغم الحملة غير المسبوقة على شبكات التواصل الاجتماعي و بعض حالات الغش المعزولة.

نشير إلى أن هذه التصريحات كانت خلال ندوة وطنية جمعتها مع مديري التربية على المستوى  الوطني و المخصصة لتقييم الامتحانات الوطنية.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع