المبعوث الخاص للرئيس التونسي : العلاقة بين الجزائر و تونس "هامة" و " استراتيجية"

أكد المبعوث الخاص للرئيس التونسي باجي قايد السبسي  خميس جهيناوي ، لدى استقباله من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الثلاثاء ، أنّ العلاقات بين الجزائر و تونس هي علاقة استراتجية و أنّ تونس تحرص على تطويرها في كافة المجالات.

كما نقل السيد جهيناوي ، في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، حرص الرئيس التونسي باجي قايد السبسي على تطوير هذه العلاقات في كافة المجالات واصفا العلاقة بين البلدين "بالهامة" و "الاستراتيجية"  و التي تحرص تونس على دفعها و تطويرها في كافة المجالات.

و أضاف مبعوث الرئيس التونسي ان تونس حريصة على دفع هذه العلاقات خاصة في جانبها الامني.

و تناول اللقاء ايضا الاوضاع على مستوى المنطقة و التطورات الاقليمية  و خاصة الوضع بليبيا مع تنامي ظاهرة الارهاب التي تشكل خطرا على كافة دول المنطقة دون استثناء.

و في هذا الشأن قال المبعوث الخاص للرئيس التونسي باجي قايد السبسي  ان الرئيس بوتفليقة أكد على ضرورة التنسيق بين البلدين في مكافحة الارهاب و هو ما سيمكن من دفع المسار السلمي التفاوضي في ليبيا.

 

و كان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة استقبل أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة السيد خميس جهيناوي المبعوث الخاص للرئيس التونسي باجي قايد السبسي.

وجاء جهيناوي المستشار الرئيسي لدى رئيس الجمهورية التونسية مكلف بالشؤون الدبلوماسية حاملا رسالة من الرئيس التونسي إلى الرئيس بوتفليقة.

وجرى الاستقبال بحضور وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

الجزائر