افتتاح الطبعة الثانية لقرية التسلية بقصر المعارض

صورة أرشيفية

تم مساء أمس، الأحد، تدشين الطبعة الثانية لقرية التسلية بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائرالعاصمة ، في إطار البرنامج الصيفي الذي أعدته وزارة الشباب والرياضة  وذالك بحضور والي ولاية الجزائرالعاصمة، عبد القادر زوخ، أعضاء من الحكومة وممثل عن الوزارة الوصية، حيث سيبقى هذا الفضاء مفتوحا على مدار 90 يوما .

وتتوفر قرية التسلية التي سيكون دخولها مجانيا على مجموعة من الألعاب الترفيهية والتثقيفية والرياضية موجهة لمختلف الشرائح العمرية للأطفال والشباب .

وفي هذا الجانب أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، الذي حضرحفل تدشين هذه القرية، أن الوزير الأول عبد المالك سلال قام بإعطاء تعليمات لإعادة الإعتبار لكل المخيمات الصيفية ولفتح فضاءات ترفيهية أوسع للأطفال لاسيما أطفال الجنوب والهضاب العليا.

من جهتها شرعت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، الأربعاء الماضي، في وضع خطة أمنية لفائدة الطبعة الثانية لقرية التسلية والترفيه حيث تهدف هذه الخطة الأمنية التي ستمتد إلى غاية نهاية موسم الإصطياف إلى تأمين العائلات الوافدة لهذه التظاهرة الثقافية والرياضية من خلال تسهيل حركة المرور وتقديم الخدمات والتسهيلات لكافة المواطنين مع ضمان الانتشار الأمني الذي يضمن  أفراح الوافدين  لهذه التظاهرة.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع