بطولة الرابطة المحترفة: تواصل حركة الانتدابات في الرابطتين الأولى والثانية

توصل أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية لكرة القدم عملية البحث والاتصال والتفاوض مع اللاعبين وأنديتهم من أجل الظفر بخدماتهم في الموسم القادم من البطولة التي تنطلق منتصف شهرأوت.

في هذا السياق تمكن فريق نصر حسين داي من الفوز بخدمات لاعب جزائري خريج مدرسة نادي باريس سان جرمان الفرنسي . ويتعلق الامر باللاعب فارس أوكرين الذي أمضي عقدا مع نصر حسين داي لمدة خمسة سنوات.

فقد علم هذا الأربعاء أن اللاعب الشاب  فارس أوكرين الذي تكون في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، انضم الى فريق نصر حسين داي (الرابطة الاولى لكرة القدم) ، بعد اجتيازه الإختبارات بنجاح تحت اشراف المدرب يعيش،هذا وقد تأكد أن "النصرية تعول كثيرا على هذا اللاعب الناشط في وسط الميدان الهجومي"بالنظر الى المهارات التي يتمتع بها واظهرها في التدريبات. 

وفيما يتعلق بالإستقدامات، فقد انتدبت الملاحة (9) لاعبين آخرين وهم: بن يحي وبن علجية (دفاع تاجنانت) ، بلار (اتحاد الشراقة)،حمية (شباب الدار البيضاء)، علاق (شباب قسنطينة) ، سليماني (شبيبة سكيكدة) ، دريفل وبوسوف (اولمبي المدية) ، وزدام (أمل الأربعاء). 
ومع قدوم المدرب يعيش تم تسريح ثمانية لاعبين وهم: غالم - غازي - بصغير - بساحة - هيريدة - بوسعيد - زكريا بن يحي - وطواهري. 

نصر حسين داي: مبارتان وديتان بالجزائر قبل تربص لشبونة
وغستعدادا للموسم الكروي الجديد ، برمجت ادارة فريق نصر حسين داي مبارتين وديتين بالجزائر قبل التوجه في تربص تحضيري الى لشبونة (البرتغال) من 22 يوليو الى 5 اوت 2015 . 

ويخوض اصحاب اللونين الأحمر والأصفر لقاءهم الودي الأول ضد نادي بارادو (الرابطة الثانية) يوم الإثنين 13 جويلية ، فيما تكون المواجهة الثانية يومين بعدها امام اولمبي المدية ، في ملعب لم يتم تحديده بعد. 

ويدشن نصر حسين داي الموسم الجديد الذي ستعطى إشارة انطلاقته يوم 14 أوت المقبل داخل الديار امام اتحاد الجزائر في داربي عاصمي. 

اتحاد الجزائر: درفلو يمضي عقدا لمدة ثلاثة مواسم

أمضى المهاجم الدولي الأولمبي لأمل الأربعاء أسامة درفلو هذا الأربعاء عقدا لمدة ثلاثة مواسم مع اتحاد الجزائر(الرابطة الجزائرية الأولى) لكرة القدم، ليصبح بذلك اللاعب المستقدم الثالث خلال مرحلة الإنتقالات الصيفية. 

ويعود درفلو (23 عاما) بالتالي لفريقه الأصلي حيث سبق له أن لعب للإتحاد العاصمي ضمن الفئات الشبانية إلى غاية (أقل من 21 سنة) قبل أن يلتحق بأمل الأربعاء. 
وكان اتحاد الجزائر قد  ضم لاعبين وهما: المدافعان حسين بن عيادة (جمعية وهران/سابقا) وشكيب أرسلان مزاري (اتحاد الحراش/سابقا)، فيما عاد الحارس منصوري لفريقه بعد موسم قضاه بمولودية بجاية على سبيل الإعارة. وبانضمام درفلو يغلق النادي العاصمي عملية الاستقدامات. 

ويشارك اتحاد الجزائر في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية حيث سجل بداية موفقة بفوزه على وفاق سطيف بملعب 8 ماي 1945 بسطيف بنتيجة (2-1). 
وسيواجه يوم الجمعة القادم (22.30) بملعب عمر حمادي (بولوغين) المريخ السوداني لحساب الجولة الثانية من المنافسة الإفريقية ، بينما يستقبل فريق مولودية العلمة جاره وفاق سطيف في داربي الهضاب العليا.

القادم الجديد لإتحاد العاصمة درفلو لا يستعجل الإلتحاق بالمنتخب الوطني الأول 

هذا وقد عبر الوافد الجديد إلى صفوف إتحاد العاصمة عن سعادته بالمساهمة في تحقيق نتائج إيجابية للمنتخب الجزائري من خلال تسجيل الأهداف، لكن ذلك لا يدفعه لإستعجال الإلتحاق بالفريق الوطني الأول. 

وأوضح في هذا الشأن : "لا أريد الحديث عن المنتخب الوطني الأول في الوقت الراهن، لا يزال أمامي الكثير لأتعلمه، لست قلقا لبلوغ هذا الهدف". 

للعلم فإن مهاجم المنتخب الجزائري الأولمبي أسامة درفلو واصل التألق عندما قاد رفقاءه للفوز على السنغال وديا مساء أمس الثلاثاء بالبليدة حيث سجل الهدف الوحيد في اللقاء ، لينصب نفسه هدافا للتشكيلة الوطنية بأربعة أهداف. 

وبرز درفلو الموسم الماضي في أول تجربة له في الرابطة الأولى ، بعدما أنهى البطولة في المرتبة الثالثة في ترتيب الهدافين بـ:12 هدفا ، ما جعله محل أطماع الكثير من الأندية الجزائرية التي ترغب في التعاقد معه.

ويستعد اللاعب رفقة زملائه في المنتخب الأولمبي لمواجهة سيراليون ذهابا وإيابا بالجزائر يومي 19 و 25 جويلية الجاري ، في إطار الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى نهائيات البطولة الأفريقية لأقل من 23 عاما المقررة بالسنغال في ديسمبر المقبل ، والمؤهلة بدورها إلى الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو بالبرازيل.

سريع غليزان يفشل في انتداب المهاجم الليبي الغنودي 
 
فشلت إدارة سريع غليزان، الصاعد الجديد إلى بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، في انتداب المهاجم الدولي الليبي محمد الغنودي بعد أن اختار الأخير التوقيع لصالح فريق حرس الحدود المصري. 

وكان السريع قد أعلن مؤخرا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي ، بأنه يسعى لإستقدام الغنودي من نادي أهلي طرابلس تحسبا للموسم المقبل. 
من جهته أصدر مجلس إدارة نادي أهلي طرابلس بيانا حول انتقال لاعبه إلى صفوف نادي حرس الحدود المصري، معلنا أن الصفقة غير قانونية لإرتباط اللاعب بعقد ساري المفعول مع فريق العاصمة الليبية حتى عام 2017. 

وقال بيان لمجلس إدارة النادي: إنهم يرحبون ولا يمانعون في انتقال أي لاعب للإحتراف الخارجي ، لكن من خلال القنوات الشرعية ووفق الإجراءات المعمول بها وبعلم إدارة النادي.  

وهدد مسؤولو أهلي طرابلس باللجوء إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للدفاع عن حقهم في استرداد اللاعب الذي نشأ في النادي منذ صغره في حال عدم الوصول إلى اتفاق بين الناديين.

مولودية سعيدة: الحارس بوهدة صديق والمدافع مباركي عبد الحفيظ رسميا ضمن التشكيلة 
 
وقع كل من حارس مرمى جمعية وهران بوهدة صديق ، ومدافع  فريق برج بوعريرج مباركي عبد الحفيظ سهرة الإثنين الماضي رسميا مع  فريق مولودية سعيدة لكرة القدم المنتمي للرابطة المحترفة الثانية

وحسب ما أفاد به الناطق باسم الفريق عبد الكريم حوجوجو ، فإن الوافدين الجديدين وقعا للعب مع مولودية سعيدة لموسمين متتالين.

للإشارة فأن فريق مولودية سعيدة الذي يجري تحضيراته ليلا خلال شهر رمضان بملعب 13 أبريل 1958 بسعيدة ، سيدخل في تربص مغلق مباشرة بعد عيد الفطر المبارك بمدينة عين تيموشنت لمدة أسبوعين ، تحسبا لإنطلاق بطولة الموسم القادم للرابطةء المحترفة

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية .

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1, الرابطة 2