وكيل الجمهورية :توقيف المشتبه في تورطهم بأحداث غرداية تم وفقا لقوانين الجمهورية

أكد وكيل الجمهورية لدى محكمة غرداية ياسين منقلاتي أن عملية توقيف عديد الأشخاص الذين يشتبه في تورطهم في الاشتباكات التي شهدتها مدن بريان و قرارة مؤخرا، قد تمت وفق قوانين الجمهورية و احترام الدستور في إطار تحقيق قضائي.

و أوضح منقلاتي لدى تنشيطه أمس الاثنين لقاء صحفيا، ان مجموع الموقوفين تم التعامل معهم  بما يتوافق و احترام كرامة الإنسان و القانون الساري المفعول.

و لدى حديثه عن المتهم الموقوف المدعو فخار كمال الدين، أكد المسؤول أنه يتلقى ذات المعاملة التي يتلقاها باقي الموقوفين، مشيرا إلى انه استقبل أفرادا من عائلته و تحدث إلى زوجته عن طريق الهاتف، مؤكدا تطبيق  الضمانات الدستورية و القانونية  للموقوف مهما اقترف من أعمال تخريبية و إرهابية أو حرض عليها  و ذلك تحت حراسة النيابة.

 

توقيف شخصين و اسلحة صيد

و قد أعلن بيان للمديرية العامة للأمن الوطني  أن مصالح الشرطة لولاية غرداية تمكنت خلال الأيام الأخيرة من توقيف شخصين أحدهما يبلغ من العمر 29 سنة و يشتبه في تورطه في قضايا  تتعلق بتكوين جماعة أشرار و محاولة القتل العمدي و التجمهر المسلح، فيما يشتبه في الموقوف الثاني صاحب ال50 عاما، تورطه في قضية قتل شخص آخر خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض شوارع غرداية.

و أوضح ذات المصدر أن العملية التي تمت في إطار الجهود التي تقوم بها  مصالح الأمن في سبيل استعادة النظام العام و السهر على أمن الأشخاص و الممتلكات عبر مختلف مناطق ولاية غرداية، مكنت مصالح الشرطة التابعة لأمن الولاية من حجز بندقيتي صيد و ذخيرة و قد تم فتح تحقيق بهذا الشأن.

أعيان غرداية يرفضون كل اشكال العنف و يدعون إلى الالتزام  بقرارات السلطات العمومية

من جهتهم، أكد أعيان غرداية رفضهم المساس بالوحدة الوطنية عقب الأحداث الأليمة التي شهدتها المنطقة، داعين المواطنين إلى الالتزام بقرارات السلطات العمومية لتجاوز هذه الوضعية معربين عن رفضهم لكل أنواع العنف و التخريب، و تمسكهم الراسخ بالقيم الدينية و الديمقراطية التي تضمن العيش المشترك في إطار الاحترام المتبادل.

 الهدوء يسود  غرداية قبيل ايام من عيد الفطر المبارك

 يشار إلى أن مختلف مناطق ولاية غرداية تسودها أجواء من الهدوء و السكينة قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر المبارك، كما يسجل نشاط تجاري مكثف بمدن الولاية و حركة مرور عادية.

و قد سجل عدد من المواطنين ارتياحهم للإجراءات الأمنية المتخذة و أكدوا تحسن الأوضاع و عودة الطمأنينة .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية   

الجزائر, مجتمع