مهلة التأكيد النهائي على الرغبات بالنسبة للناجحين الجدد في بكالوريا 2015 تنتهي اليوم

تنتهي اليوم الثلاثاء عملية التأكيد النهائي على الرغبات بالنسبة للناجحين الجدد في بكالوريا 2015 و قد قدر عدد الذين أكدوا إختياراتهم إلى غاية أمس الاثنين بـ 92 ر38 بالمائة من العدد الإجمالي للحائزين على شهادة البكالوريا حسب الإحصائيات الواردة عن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

و في هذا الصدد فقد تم بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا توفير كل الإمكانات لإنجاح العملية التي مرت في أجواء تنظيمية محكمة، حيث صرح المستشار المكلف بالإعلام و التوجيه عبد الوهاب داهل  للقناة الإذاعية الأولى أنه وضع تحت تصرف الطلبة عدد من أجهزة الإعلام الآلي مرفوقين بمستشاري التوجيه ، وعن عملية التأكيد فتكمن في حالة عدم تلبية رغبة الطالب و أراد التغيير فله فرصة أن يعيد ترتيب اختياراته بصفة نهائية.

 كما أشار المستشار المكلف بالإعلام و التوجيه بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا إلى أن بعض الطلبة لم يتم تسجيلهم الأولي لذا في مثل هذه الحالات يتبع تسجيلهم بتقرير نتيجة تأخرهم ويمرون مباشرة إلى التأكيد  النهائي لاختياراتهم.

من جهتهم استحسن الطلبة الظروف التنظيمية التي سادت عملية تأكيد التسجيلات و التوضيحات و الشروحات التي قدمت لهم لا، كما عبر الطلبة عن ارتياحهم للمرسوم التنفيذي الذي يعفيهم من تقديم وثائق الحالة المدنية المتوفرة ضمن السجل الوطني و هو ما يجنبهم الطوابير الطويلة.

وفي حالة عدم الاستجابة لأي رغبة من رغبات الطالب العشرة يذكر أن عملية التوجيه والطعون تمتد إلى غاية  يوم 28 من الشهر الجاري و ستجرى التسجيلات النهائية بعد الطعون من 29 جويلية إلى غاية 06 أوت القادم

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع