بدوي: اجتماع لجنة وزارية متعددة القطاعات قريبا بغرداية

 أعلن وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي عن عقد اجتماع اللجنة الوزارية المتعددة القطاعات قريبا بغرداية تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية.

و قال بدوي في كلمة ألقاها عقب تنصيبه الوالي الجديد لولاية غرداية ان هدف اللجنة الوزارية متعددة القطاعات و التي نصبت من طرف رئيس الجمهورية، هو دفع عجلة التنمية و الرقي بالمنطقة إلى مستويات أعلى من خلال توفير كل الإمكانيات المادية و البشرية لتدارك ما فات.

و أكد على عزم مصالحه تجسيد تعليمات رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالحركية التنموية التي ترقى إلى مستوى طموحات سكان الجنوب.

و في حديثه، دعا نور الدين بدوي مواطني ولاية غرداية إلى ضرورة تعزيز الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئات العسكرية و المدنية و الهادفة إلى الحفاظ على الأمن و الاستقرار، مؤكدا أن التحديات الكبرى التي تواجهها الجزائر تستوجب من جميع فئات الشعب الحفاظ على المكاسب التي حققها ميثاق السلم و المصالحة الوطنية.

و خلال إشرافه على تنصيب الوالي الجديد لولاية أدرار، أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية ، أن الحكومة عازمة و بتعليمات و توجيهات من رئيس الجمهورية على ترقية ولاية أدرار و باقي مناطق الجنوب، مشددا على ضرورة اعتماد كل قنوات الحوار و التشاور و التنسيق مع المنتخبين المحليين و تسخير كافة الوسائل لإشراك المواطن في تسيير الشؤون العامة.

و أوضح بدوي أن تحديات الإدارة المحلية الجزائرية تتمثل في المشاركة الفعلية للمواطن في أطر تنظيمية محددة في اتخاذ قراراته على المستوى المحلي، بالإضافة إلى الإصغاء إلى ممثلي مناطق الجنوب من منتخبيها لتحديد الأولويات معا.

كما تحدث الوزير عن مشروع عصرنة و رقمنة المصالح الإدارية المحلية حتى تسمو إلى درجة أعلى من مستوى التقنيات العالية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة