مساهل بالقاهرة لبحث التحرك العربي لإعادة طرح الملف الفلسطيني على مجلس الأمن و ملاحقة إسرائيل جنائيا

يشارك وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل هذا الأربعاء بالقاهرة في أشغال اجتماع اللجنة الوزارية للمبادرة العربية للسلام في الشرق الأوسط.

الاجتماع يحضره رئيس دولة فلسطين محمود عباس  في ظل ارتفاع موجة الاعتداءات الوحشية الإسرائيلية في حق  المدنيين الفلسطينيين العزل وتواصل انتهاكات المقدسات الدينية و استمرار بناء المستوطنات".

و في هذا الإطار أكد أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريح للإذاعة الوطنية، أن الاجتماع سيبحث سبل دعم السلطة الفلسطينية في ملاحقة إسرائيل جنائيا و حمل الدول العربية على التزاماتها المالية في ظل الوضع الحرج الذي يشهده الداخل الفلسطيني.

و قال في هذا الصدد إننا نتناول أساسا في هذا الاجتماع عدة نقاط، منها هجوم المتطرفين الإسرائيليين الذي تعدى كل الحدود و الإجراءات الممكن اتخاذها قانونيا لتقديم هؤلاء إلى المحاكم الدولية و تسليط العقوبات عليهم ،وأكد انه لابد من التحرك عربيا و مساعدة الفلسطينيين في الخطوات التي بدؤوها.

و أضاف بن حلي أنه من الجانب السياسي الذي يتعلق بالقضية الفلسطينية  الشبه مسندة بسبب التعنت الإسرائيلي، فستتم مناقشة الموقف العربي و الرؤية لذلك و التحرك العربي لإعادة طرح الملف الفلسطيني على مجلس الأمن ، و الجانب الآخر يتمثل في الأزمة الخانقة التي تشهدها منظمة غوث اللاجئين " الأونروا"التي وصلت إلى مرحلة التوقف عن النشاط وهي مضطرة إلى غلق حوالي 100مدرسة إذا لم تقدم لها أموال ففي أقرب الآجال.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة