بوضياف : ضرورة تجنيد مصالح الطب المدرسي لتكون في الموعد في الدخول المدرسي المقبل

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف هذا الأربعاء ببرج بوعريريج على ضرورة تجنيد مصالح الطب المدرسي لتكون في الموعد بحلول الدخول المدرسي المقبل.

وشدد الوزير على ضرورة إجراء الفحوص الطبية لتلاميذ الأطوار الثلاثة في فترة لا تتجاوز الشهر بداية من الأسبوع الأول للدخول المدرسي للسماح لهم بمزاولة الدروس في أحسن الظروف من جهة والتكفل المبكر والأمثل بالحالات الصحية الصعبة على غرار النقص في البصر و السمع من جهة أخرى.
كما أمر الوزير خلال زيارة فجائية قادته إلى هذه الولاية والتي استهلها بتفقد مستشفى 60 سريرا ببلدية المنصورة بفتح ثلاث مصالح خاصة بكل من طب الأطفال والطب الداخلي وقسم الجراحة العامة بهذه المؤسسة التي تم تدشينها مؤخرا والتي عاين مختلف مصالحها واستفسر حول نوعية الخدمات المقدمة للمرضى.
وأكد بوضياف كذلك على ضرورة استغلال الأطقم الطبية التي تتوفر عليها هذه الولاية في إطار الصحة الجوارية أو التوأمة الداخلية وذلك تجسيدا للسياسة الجديدة للقطاع من خلال تحديد يوم في الأسبوع للقيام بالفحوص وكذا إجراء العمليات بالمصحات عبر البلديات بهدف تخفيف الضغط الموجود على مستشفى مدينة برج بوعريريج.
كما أمر الوزير لدى تفقده مستشفى لخضر بوزيدي بعاصمة الولاية بتوسيع قدرة الاستيعاب بمصلحة مكافحة الأورام السرطانية إلى 30 سريرا بعد ما كانت تتسع ل 16 سريرا وذلك لتزايد عدد المرضى المتوافدين عليها قبل أن يستمع لاشغالات مواطنين وأخصائيين.
وأبدى الوزير في ختام زيارته ارتياحه لواقع قطاع الصحة ببرج بوعريريج ،حيث أشاد بريادة هذه الولاية على الصعيد الوطني في مجال التغطية الصحية معلنا في هذا الخصوص بأن المستشفى الولائي "سيتعزز قبل نهاية السنة الجارية بجهاز سكانير جديد."  
وفيما تعززت ولاية برج بوعريريج بأربع عيادات جديدة كما تقرر إنشاء مؤسستين استشفائيتين ب 60 سريرا لكل منهما بيلديتي برج غدير والمنصورة تمت الموافقة من طرف الوصاية على إعادة التقييم المالي لمشروع بناء المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب العظام ببرج بوعريريج بمبلغ 8 مليار دج ، حسبما علم خلال هذه الزيارة.
 
المصدر : الإذاعـــة الجزائرية + واج

وسوم: