بدوي يدعو ولاة الجنوب الى إقحام الشباب في المشاريع التنموية الموجهة للمنطقة

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الأربعاء بورقلة ولاة الجنوب الى إقحام الشباب لاسيما حاملي الشهادات الجامعية  في مختلف المشاريع التنموية الموجهة للمنطقة.

وقال بدوي خلال تنصيبه لوالي ورقلة الجديد سعد أقوجيل "يتعين على السادة الولاة  وبالأخص ولاة الجنوب الاهتمام أكثر بشباب المنطقة وايلاء مزيد من العناية بالطاقات الشبانية لاسيما خريجي الجامعات كما يجب عليكم اشراكهم في مشاريع التنمية الموجهة للمنطقة".
وبعد ان ذكر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "يولي عناية خاصة لهذه الفئة من المجتمع ويعول عليها أن تكون محركا فاعلا في التنمية", شدد على ضرورة تخصيص الولاة "العناية القصوى" للشباب الجزائر بصفة عامة وشباب الجنوب بصفة خاصة  عن طريق الاستماع لمقترحاتهم واشراكهم في رفع التحديات التي تواجهها الجزائر".
وأبرز بدوي أن الأولوية في منح مناصب توظيف مسيري المصالح التقنية والادارية الجديدة التي يتم استحداثها بالولايات المنتدبة الجديدة بالجنوب "يمنح لشباب المنطقة".
وبعد أن أشار الى أن ولاية ورقلة المجاورة لدولة شقيقية (تونس) "تعيش  ظروفا وأوضاعا خاصة", دعا الى "ضرورة رفع أقصى درجات الحيطة والحذر و اليقظة ".
وأوضح في السياق ان "انتشار شبكات التهريب والهجرة غير شرعية التي تعمل في تناغم مع الجماعات الإرهابية ومع أطراف خارج حدود الوطن يتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا متماسكا ومتعاونا للحفاظ على وحدة الجزائر وامنها واستقرارها وقيمها النبيلة".
وأكد بدوي أن الدولة الجزائرية بكامل هيئاتها ومؤسساتها العسكرية وهيئاتها المدنية "لن تدخر أي جهد في محاربة هذه الأنشطة الاجرامية", مشيرا الى أن النتائج التي حققها الجيش الوطني الشعبي في حماية الحدود "لدليل جلي على  ذلك".
 
....و ينصب الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية لتقرت
 
بعدها نصب وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي  الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لتقرت (ورقلة) بن سعيد عبد القادر وذلك بموجب الحركة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة والولاة المنتدبين.
وجرى حفل التنصيب بحضور والي ورقلة و كذا السلطات العسكرية و المدنية  للولاية وممثلين عن الحركة الجمعوية والرياضية بتقرت.
و بعد أن بلغ الوزير تحيات الرئيس بوتفليقة الحارة الى سكان تقرت, أوضح أن استحداث 10 ولايات منتدبة بالجنوب "انجاز تاريخي هدفه مواصلة مسار التنمية وتقريب الإدارة أكثر من المواطن  وترقية الخدمات العمومية".
وأبرز بدوي أن رئيس الجمهورية "حريص على توفير كل الوسائل من أجل تفعيل التنمية بالجنوب", داعيا السلطات المحلية الى ضرورة تجنيد كل الوسائل لتحقيق هذه البرامج "الطموحة".

.... و يتفقد سكان الأحياء المتضررة من الفيضانات ببرج باجي مختار

إلى ذلك، تفقد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي سكان الأحياء المتضررة من الفيضانات الأخيرة التي عاشتها برج باجي مختار (ولاية أدرار).
ودعا  بدوي لدى معاينته للعائلات المتضررة من هذه الفيضانات والي أدرار والوالي المنتدب لبرج باجي مختار الى "توفير كل الامكانيات اللازمة لتعويض الخسائر" التي تسببت فيها هذه الفيضانات.
وأشار الوزير الى أن "ترقية برج باجي مختار الى مصف ولاية منتدبة سيمكن من القضاء على هذا النوع من السكنات (منازل الطوب)".
من جهتهم, حيا المواطنون المنكوبون "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نظير التعليمات التي وجهها  للحكومة والرامية لتسخير كافة الإمكانيات اللازمة للتكفل بهم".
كما "ثمنوا الجهود الكبيرة التي يقوم بها  الجيش الوطني الشعبي  لحماية الحدود وتوفير الأمن والاستقرار".
     

المصدر : الإذاعــــة الجزائرية + وأج

 

الجزائر