بدوي ينصب الوالي المنتدب لمغير ويؤكد أهمية السلم والاستقرار في تحقيق التنمية

نصب وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي هذا الخميس الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للمغير (الوادي) مسعودي بلقاسم وذلك بموجب الحركة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة والولاة المنتدبين.
 وجرى حفل التنصيب بحضور والي الوادي بوشامة محمد و السلطات العسكرية والمحلية وأعيان المنطقة.
 وبعد أن نقل بدوي التحيات الخالصة لرئيس الجمهورية إلى سكان المغير، دعا كل سكان المنطقة وفعاليات المجتمع المدني وكذا الشباب للمساهمة في رفع التحديات والوصول الى الهدف المسطر المتمثل في ترقية المغير الى ولاية كاملة.
كما دعا الوالي المنتدب الى ضرورة تشجيع الاستثمار المحلي والعمل على خلق الثروة والاستفادة من تحفيزات قانون المالية التكميلي لسنة 2015 مع ضرورة فتح كافة قنوات الحوار والتشاور مع جميع مكونات المجتمع، مذكرا بأن الهدف من انشاء الولايات المنتدبة "تقريب الإدارة أكثر من المواطن واشراكه في اتخاذ القرار".
من جهة أخرى،جدد بدوي ضرورة تمسك الشعب الجزائري بقيم ميثاق السلم والمصالحة لاسيما في هذا الظرف" لأنه لولا هذه القيم --كما قال --" لما تحقق الاستقرار والاقلاع التنموي في كل ربوع الوطن".
للإشارة، فإن حركة الولاة التي أجراها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مؤخرا شملت تعيين 17 واليا منتدبا من بينهم الولاة المنتدبون لعشر (10) مقاطعات ادارية جديدة بجنوب الوطن.
ويتعلق الأمر بمقاطعات تميمون وبرج باجي مختار (ولاية ادرار) وأولاد جلال (بسكرة) وبني عباس (بشار) وعين صالح وعين قزام (تمنراست) وتقرت (ورقلة) وجانت (ايليزي) والمغير (الوادي) والمنيعة (غرداية).
ويتولى تسيير هذه المقاطعات الإدارية الولاة المنتدبون الذين يخضعون لسلطة الولاة المختصين إقليميا. 

وتمت الموافقة على قرار إنشاء هذه المقاطعات الإدارية يوم 24 ماي الفارط خلال اجتماع لمجلس الوزراء.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية+الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة