افتتاح فعاليات مهرجان جميلة العربي هذا الخميس تحت شعار"شعب واحد ووطن واحد"

تنطلق هذا الخميس الطبعة الحادية عشر لمهرجان جميلة العربي الذي يعرف هذه السنة مشاركة عشر دول عربية ممثلة بنجوم شباب و ما يميز هذه الطبعة تفاعل الموسيقى الجزائرية بمختلف طبوعها تحت شعار " شعب واحد و وطن واحد" .

و في هذا الشأن أشار سمير مفتاح مدير الإعلام بالديوان الوطني للثقافة و الإعلام خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس الثلاثاء بقاعة الأطلس إلى أن عدد الدول المشاركة هي عشر دول عربية، والذي يميز هذه الطبعة هو الشعار المهم الذي نريد أن نرفعه للعالم أجمع من خلال الثقافة و هو "شعب واحد و وطن واحد" و الجزائر دوما ترفع الرسائل الإنسانية السامية من خلال مهرجاناتها الثقافية.

و أكد سمير مفتاح انه تم تخصيص لهذه الطبعة التي ستعرف مشاركة 387 فنان غلافا ماليا يقدر ب100 مليون دينار جزائري أي نفس الميزانية المخصصة للطبعة السابقة.

و قال إن "محافظة المهرجان قد طلبت من وزارة الثقافة رفع هذه الميزانية بنسبة 10 بالمائة خلال هذه السنة" معتبرا أن المهرجان يحتاج إلى "دعم مالي إضافي" لدعوة مشاهير الأغنية العربية فالبعض منهم يطلب أجرا خياليا للمشاركة في هذه التظاهرة.

و أشار ممثل الديوان الوطني للثقافة و الإعلام إلى أن الفنانين المدعوين لهذه الطبعة سينشطون فيما بعد حفلات بقسنطينة.

للتذكير فإن الطبعة الـ11 لمهرجان جميلة للأغنية العربية مقررة من 13 إلى 22 أوت الجاري بسطيف ،و ينشطها المشاركون من نجوم الأغنية العربية على غرار رضا العبد الله من العراق و ديانا كرازون من الأردن و كذا رويدا عطية من سوريا رفقة فنانين جزائريين على غرار حورية عايشي  وفقا للبرنامج المسطر من قبل المنظمين.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الطبعة العاشرة لمهرجان جميلة العربي حمل شعار " التضامن مع الشعب الفلسطيني و غزة الصمود " بمشاركة عدد من الفنانين و المبدعين من تسع بلدان عربية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

                      

        

       

ثقافة وفنون, مهرجانات