حريق في غابة سيدي بلعباس قتارنية: مقتل شخص واصابة خمسة بجروح احدهم اصابته خطيرة

لقى حارس غابة سيدي بلعباس حتفه في حين أصيب خمسة آخرون بجروح أحدهم اصابته خطيرة في حين لا يزال الجرحى الأربعة تحت وقع الصدمة اثر حريق مهول نشب ظهيرة أمس السبت بغابة قتارنية الواقعة بين ولايتي معسكر وسيدي بلعباس .

وحسب التقارير الأولية وحسب ما أفاد به مراسل الإذاعة من سيدي بلعباس للقناة الإذاعية الثالثة أنه  من بين ضحايا هذا الحادث الأليم  هناك شخص يبلغ من العمر  48 سنة  يتقلد رتبة رقيب أول كان قد فوجئ بحجم لهيب النار الذي سيتم تحديده من قبل أجهزة الدرك الوطني بناء على تعليمات النائب العام الذي أمر باجراء تحقيق حول أسباب نشوب هذا الحريق.

هذا ولا تزال محاولات إخماد هذا الحريق مستمرة ابتداء من صباح اليوم الأحد حيث تم تسخير كل أعوان الحماية المدنية لكل من ولايتي معسكر وسيدي بلعباس لإطفاءهذه النيران .

قسنطينة : تسجيل8 حرائق بالغابات منذ بداية شهر جوان المنصرم

وبولاية قسنطينة تم تسجيل 8 حرائق بولاية قسنطينة منذ بداية حملة مكافحة حرائق الغابات التي أطلقت في الفاتح من جوان المنصرم  حسب ما علم هذا الأحد من محافظة الغابات.  

وفي هذا الجانب  صرح خير الدين سايغي رئيس مصلحة حماية الثروتين النباتية والحيوانية بأن هذه الحرائق تسببت في إتلاف 72 هكتارا من المساحات الغابية من بينها أشجار الكاليتوس والأدغال والأحراش.

وتم تسجيل هذه الحرائق بغابتي جبل الوحش (قسنطينة) و الكنتور (زيغود يوسف) و كذا بمساحات غابية بكل من سيدي سليمان و المينة التابعتين على التوالي لبلديتي عين سمارة و مسعود بوجريو حسب التوضيحات التي قدمها ذات المسؤول.

واستنادا لذات المصدر فإن المفارغ العشوائية تعد سبب اندلاع هذه الحرائق التي سخرت لإخمادها المصالح المعنية عشر شاحنات ذات صهاريج و مركبات رباعية الدفع متخصصة في مكافحة حرائق الغابات.  

كما تم تنصيب عشر لجان للسكان عبر مختلف بلديات هذه الولاية التي تتوفر على ثروة غابية تغطي أكثر من 18900 هكتار تمثل 8,49 بالمائة من المساحة الإجمالية للولاية حسب ما أردفه ذات المسؤول.  

وتتواصل حملات الإعلام و التحسيس في أوساط سكان المناطق الغابية منذ مطلع شهر جوان المنصرم من أجل الوقاية من الحرائق لاسيما بالمناطق الغابية الكبرى وهي غابتي شطابة (بلدية عين سمارة) و كاف لكحل بجبل الوحش اللتين تخضعان في كل سنة للحراسة الشديدة حسب ما تم إيضاحه بمحافظة الغابات.

المصدر:الإذاعة الجزائرية/وأج

 
 

الجزائر