بوضياف: القضاء نهائيا على العجز المسجل في السلك شبه الطبي مع آفاق 2017

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، انه سيتم  القضاء نهائيا عن العجز المسجل في السلك شبه الطبي مع نهاية سنة 2017.

و صرح الوزير أمس على هامش زيارة  العمل والتفقد لقطاعة بولاية غليزان أمس الاثنين أن الوزارة وضعت "استراتيجية محكمة" للتكوين في هذا المجال للقضاء على العجز المسجل في سلك  شبه الطبي في بعض الهياكل الصحية.

و أشار بوضياف في هذا الصدد الى تخرج مؤخرا دفعة من  7500  عون شبه طبي في مختلف الاختصاصات الطبية وسيتخرج نهاية شهر نوفمبر القادم أكثر من 6500 عون.

مجانية العلاج خط أحمر لا يمكن لأحد تجاوزه

و بخصوص مجانية العلاج  قال وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات "أطمئن الجميع أن مجانية العلاج خط أحمر لا يمكن للوزارة أو لأي أحد تجاوزه". 

وأضاف بوضياف أن مجانية العلاج تعتبر مكسبا  للجزائرين منذ أيام الثورة التحريرية المجيدة وستواصل الوزارة في ضمان ذلك  للمريض.

و قد عاين  الوزير خلال زياته للولاية اشغال مشروع مستشفى مدينة عمي موسى بطاقة 120 سرير الذي بلغت نسبة تقدمها  95 بالمائة  والذي خصص له أزيد من 2ر2 مليار دج.

كما تفقد مشروع انجاز مدرسة التكوين شبه الطبي بالمدينة الجديدة "بن عدة بن عودة" بغليزان بطاقة 400 مقعد بيداغوجي و التي بلغت نسبة انجازها 80 بالمائة  بمبلغ بفوق 660 مليون دج. 

ولدى زيارته لمستشفي كل من واد ارهيو و مازونة  أعرب الوزير عن ارتياحه للتحسن الذي عرفه القطاع  واصفا الوضعية الصحية " بالمقبولة جدا " بولاية غليزان.

وحث بالمناسبة على بذل المزيد من الجهد للتكفل بالمريض و خدمته.

وقد تابع الوزير في مستهل زيارته عرضا عن قطاع الصحة بالولاية غليزان الذي عرف تطورا في الهياكل والمستخدمين الطبيين غير أنه لا يزال يشكو من نقص في بعض الاختصاصات على غرار جراحة الأعصاب والقلب وأمراض النساء.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع