نشرية خاصة:أمطار غزيرة على العديد من ولايات الوطن ابتداء من ظهيرة هذا الاثنين

أفادت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية هذا الاثنين أن أمطارا غزيرة تكون أحيانا رعدية ستميز خلال ال36 ساعة المقبلة عدة ولايات من الوطن.

وحسب النشرية الخاصة  للديوان الوطني للأرصاد الجوية يتعلق الأمر بولايات البيض و الأغواط و الجلفة و غرداية و المسيلة و بسكرة والمدية و البويرة و البليدة و باتنة و أم البواقي و خنشلة و تبسة و قالمة و سوق أهراس و قسنطينة و ميلة و سطيف و برج بوعريريج.  

وأضاف ذات المصدر أن هذه النشرية الجوية التي ستخص تلك الولايات صالحة من يوم الاثنين على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية يوم الثلاثاء على الساعة التاسعة مساء.  و سيبلغ حجم الأمطار المتوقعة 60 مم عامة ولكنه قد يصل أو يتعدى محليا 80 مم بولايات الجلفة و المدية و البويرة و باتنة والمسيلة.

وفيما يخص ولايات تيبازة والجزائر وبومرداس وتيزي وزو و بجاية و جيجيل و سكيكدة و عنابة والطارف أوضح البيان أن هذه النشرية صالحة لمدة 24 ساعة أي من اليوم الاثنين على الساعة التاسعة ليلا إلى غاية غدا الثلاثاء على الساعة التاسعة مساء.  

وبالنسبة لهذه الولايات سيبلغ حجم الأمطار المتوقعة أو يتعدى 30 مم محليا خلال صلاحية النشرية.

وأوضحت هوارية بن رقطة المكلفة بالاعلام بالديوان الوطني للارصاد الجوية أن وجود نشاط راعد على مستوى الولايات الداخلية وحتى الساحلية ظهيرة هذا الإثنين ، دفع بمصالح الأرصاد الجوية لإصدار هاته النشرية الخاصة بأمطار تكون راعدة أحيانا خلال الـ 36 ساعة القادمة ، مطالبة بالحيطة والحذر سيما في ولاياتالجلفة والمدية و البويرة و باتنة والمسيلة التي قد تتعدى فيها كميات الامطار المتساقطة الـ 80 ملم .

وبدوره أكد العقيد فاروق عاشور عن المديرية العامة  للحماية المدنية أن وحداك السلك بالولايات المعنية بهذه الإضطرابات الجوية ، قد اتخذت إجراءات استباقية ووضحت في حالة تأهب قصوى تحسبا لأي طارئ وتجنبا لحدوث أي خسائر.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

مجتمع