سامية بن مغسولة للإذاعة :الشباب الجزائري طاقة بديلة ورهان تخطي الأزمة الاقتصادية

أكدت المديرة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة سامية بن مغسولة على ضرورة مرافقة الشباب الجزائري في المرحلة القادمة باعتباره طاقة بديلة من شأنها دفع عجلة النمو في وجه الأزمة الاقتصادية الراهنة داعية الشباب إلى نبذ كل أشكال العنف في الملاعب.

و قالت بن مغسولة في حوار لها ضمن برنامج ضيف الصباح لهذا الخميس على القناة الأولى، إن الشباب الجزائري بحاجة إلى فرص أكبر و التواصل معه بلغة عصره حتى نتمكن من شحنه بكل الطاقة الإيجابية التي يحتاجها، خاصة و انه برهن في أكثر من مناسبة أنه قادر على مغالبة تحديات العصر و فترة الأزمة التي اعتبرتها المتحدثة فرصة للاستثمار في الطاقات البشرية و الموارد الطبيعية.

ووجهت المتحدثة رسالة إلى الشباب بالتوجه إلى الاستثمار في الفلاحة والسياحة بالدرجة الأولى لأنهما رهان المرحلة المقبلة و ورقة رابحة في تحدي القاضء على التبعية لعائدات المحروقات.

واسترسلت بن مغسولة: "على شباب الجزائر تعزيز ثقته في الإدارة خاصة في ظل القفزات النّوعية المسجلة في تحسين العلاقة بينها و بين المواطن و عدم الرضوخ أمام أي عراقيل مع بذل جهود أكبر و مجابهة الصعاب بالمبادرة.

و بحديثها عن الافتتاح الرسمي اليوم الخميس  لملعب 05 جويلية بعد تهيئته و تحسين مرافقه، وجهت بن مغسولة رسالة إلى الشباب بالحفاظ عليه و نبذ كل أشكال العنف التي قد تمس بهذا المكسب  الكبير المقام لفائدتهم بالدرجة الأولى.

 من جانب آخر في إطار تقييم النشاطات المقامة خلال موسم الاصطياف، وصفت المديرة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة سامية بن مغسولة تظاهرة "دار دزاير" التي أقيمت مؤخرا بساحة المركب الأولمبي 05 جويلية بمشاركة 48 ولاية، بالناجحة نظرا لعدد الزوار الذي بلغ –حسبها -  85 ألف زائر في الليلة الواحدة، و قالت إن التظاهرة أكدت على نجاعة مثل هذه المبادرات في جذب العائلة الجزائرية و نشر ثقافة السياحة الداخلية و التعريف بالتراث الوطني وبث أجواء عائلية مريحة و أكدت على ضرورة خلق فضاءات مماثلة في المواسم المقبلة.

و أوضحت المتحدثة أن تظاهرة "دار دزاير" سيعاد إقامتها في ولاية جانيت  خلال العطلة الشتوية في ديسمبر المقبل ثم إلى معظم الولايات الكبرى عبر الوطن تشجيعا على السياحة الداخلية.

 

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع