عثمان طرطاق يعين رئيسا جديدا لقسم الاستخبارات والأمن خلفا لمحمد مدين المحال على التقاعد

أنهى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مهام رئيس قسم الاستخبارات والأمن الفريق محمد مدين الذي أحيل على التقاعد  حسبما أفاد به هذا الأحد بيان لرئاسة الجمهورية.    

 وجاء في البيان أنه "بموجب أحكام المادتين 77 (الفقرتين 1 و 8) و 78 (الفقرة 2) من الدستور انهى رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني عبد العزيز بوتفليقة اليوم مهام رئيس قسم الاستخبارات و الأمن الفريق محمد مدين الذي أحيل على التقاعد". 

وأضاف المصدر أن الرئيس بوتفليقة عين عثمان طرطاق رئيسا لقسم الاستخبارات و الأمن. 
وكان عثمان طرطاق وهو لواء متقاعد يشغل الى هذا اليوم منصب مستشار لدى رئيس الجمهورية وسبق أن تقلد مسؤوليات عليا بمصالح الإستخبارات والأمن.

الفريق قايد صالح ينصب عثمان طرطاق رئيسا لدائرة الإستعلام والأمن 

من جهته قام الفريق أحمد قايد صالح, نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اليوم  بتنصيب عثمان طرطاق رئيسا لدائرة الاستعلام والأمن, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وأوضح  المصدرذاته أنه "طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة و وزير الدفاع الوطني, قام الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي هذا اليوم الأحد,13 سبتمبر 2015 على مستوى مقر وزارة الدفاع الوطني وبحضور إطارات وزارة الدفاع الوطني بتنصيب عثمان طرطاق في وظائف, رئيس دائرة الإستعلام والأمن خلفا للفريق, محمد مدين الذي أحيل على التقاعد".

 

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية 
 

الجزائر, سياسة