الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يعود إلى عدن

أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين وصول الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومعه عدد من المستشارين والمسئولين فى الرئاسة اليمنية إلى مدينة عدن المحررة جنوبي اليمن.

وقال ياسين – في اتصال هاتفي مع قناة "سكاي نيوز عربية" هذا الثلاثاء من الدوحة – "إن عودة الرئيس هادي إلى اليمن ستكون نهائية", وإن الشرعية ستفرض وجودها على كامل أرجاء اليمن, الذي يعيش مرحلة تاريخية جديدة بعد عودة الشرعية,  مشيرا إلى انه عندما يشتد العزم والحسم سترجع الأمور إلى مسارها الحقيقي.

وردا على سؤال حول دلالة عودة هادي إلى عدن, قال ياسين "إنها تعبر عن إرادة وشجاعة يتمتع بها الرئيس هادي, جعلته يرفض الانقلاب, ويتعرض للحصار منذ انقلاب الحوثيين".

وشدد ياسين, على أن الرئيس هادي سيتوجه إلى الأمم المتحدة لإلقاء كلمة اليمن في الدورة الـ 70  للجمعية العامة للأمم المتحدة, منوها بأن هذه الزيارة تؤكد التزامهم بالقوانين الدولية وشرعية الحكومة اليمنية.

وتأتي عودة هادي إلى البلاد بعد أسبوع من عودة نائبه خالد بحاح إلى المدينة التي يسيطر عليها الجيش الوطني ويسعى حاليا لاستعادة العاصمة صنعاء.

وتعطي عودة الرئيس اليمني إلى البلاد دفعة قوية للقوات الشرعية المدعومة بقوات التحالف العربي من أجل استعادة كامل الأراضي اليمنية تحت مظلة السلطة الشرعية.

 

العالم