حجاج بيت الله يواصلون شعائرهم برمي جمرة العقبة

رمي جمرة العقبة الكيرى

شرع حجاج بيت الله الحرام اليوم في أول أيام عيد الاضحى المبارك في رمي جمرة العقبة  بعد ان وصلوا الى مشعر منى فجر اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.

ويواصل حجاج بيت الله في شعائر فريضة الحج ، بعد أن أدوا أمس الاربعاء أعظم ركن في الحج  والمتمثل في وقفة عرفة ،ليبيتوا ليلتهم بعدها في مزدلفة .

وبعد الرمي سيقوم الحجاج بالنحر والحلق أو التقصير، ويتوجهون إلى مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة حول الكعبة المشرفة والسعي بين الصفا والمروة، فيتحللون من إحرامهم، ثم يعودون إلى منى لقضاء أيام التشريق ورمي الجمرات الثلاث بها كل منها بسبع حصيات.

وقد أدى حجاج بيت الله الحرام صلاة عيد الأضحى في الحرم المكي الشريف بعد أن باتوا ليلتهم في مزدلفة، ومازال حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الإفاضة حول الكعبة المشرفة، ليعودوا من بعد الطواف لاستكمال مناسكهم في منى ليقضوا أيام التشريق الثلاثة هناك.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية فان عملية رمي جمرة العقبة تتم بتناسق ودون ازدحام أو تدافع في الأدوار الأربعة لجسر الجمرات ، واضافت الوكالة  ان الشعائر تتم "مع توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والنظافة والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه" .

 المصدر :  موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع