فترة المراجعة السنوية للقوائم الانتخابية من 1 الى 31 اكتوبرالقادم

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية هذا الثلاثاء أن فترة المراجعة السنوية للقوائم الانتخابية ستكون ابتداء من 1 إلى 31 أكتوبر 2015.

ودعت الوزارة في بيان لها المواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية, لاسيما البالغين سن الثامنة عشر (18) سنة كاملة إلى غاية 31 ديسمبر 2015, لطلب تسجيل أنفسهم ضمن القائمة الانتخابية لبلدية إقامتهم.

كما يتعين على الناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم أن يطلبوا شطبهم من القائمة الانتخابية لبلديتهم الأصلية وتسجيل أسمائهم ضمن القائمة  الانتخابية لبلدية إقامتهم الجديدة, يضيف المصدر ذاته.

وذكر البيان بأنه يجب أن يرفق كل طلب تسجيل ببطاقة التعريف الوطنية  أو جواز السفر لإثبات الهوية و عقد الملكية أو عقد الإيجار أو وصل الكراء أو وصل  الكهرباء والغاز أو وصل الماء لإثبات الإقامة إلى جانب تقديم شهادة الشطب من القائمة الانتخابية للبلدية الأصلية بالنسبة  للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم.

وتوضح وزارة الداخلية والجماعات المحلية أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف مساء ماعدا يوم الجمعة.

و تأتي فترة المراجعة السنوية للقوائم الانتخابية عملا بأحكام القانون العضوي رقم 12-01 المؤرخ في 18 صفر عام 1433 هجري الموافق 12 جانفي  سنة 2012 المتعلق بنظام الانتخابات.

 

 

الجزائر