استشهاد شابين فلسطينيين بالقدس المحتلة والقوى الفلسطينية تعلن اضرابا شاملا

استشهاد شاب فلسطيني بعد طعنه لمستوطنين في القدس

 استشهد شابان اثنان اليوم على يد قوى الاحتلال الاسرائيلي  فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب منطقة المصرارة في محيط باب العمود بمدينة القدس المحتلة .

 وقال مراسل الاذاعة الجزائرية من الاراضي الفلسطينية المحتلة خضر الزعنون ان الشاب الفلسطيني فادي  سمير عدوان الذي يبلغ من العمر 19 سنة قد استشهد فجر اليوم  برصاص القوات الاسرائلية في محيط باب العمود بمدينة القدس المحتلة  ، وافاد شهود عيان في القدس المحتلة ان جنود الاحتلال قد اطلقوا اكثر من 10 رصاصات اتجاه الشاب الفلسطيني  .

و تسرب مقطع فيديو يظهر تلفظ  المستوطنين المتطرفين  بكلمات معادية وعنصرية  اثناء دوسهم لجثة الشاب الشهيد  الملقاة على الارض ،كما حطم مستوطنون متطرفون  مركبات المواطنين الفلسطينيين  وهاجموهم في مختلف ازقة المدينة  المقدسة .

 من جهته  اعلنت القوى الوطنية الفلسطينية في مدينة االقدس المحتلة الاضراب الشامل اليوم  حدادا على مقتل الشهيد محند حلبي وكافة شهداء فلسطين وتنديدا  بالهجمة الشرسة للاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه . 

 ودعت القوى الفلسطينية الجماهير الفلسطينية للتصدي لقطعان المستوطنين  وعدم ترك ابناء الشعب الفلسطيني في القدس فريسة لحقدهم والتصدي لاقتحاماتهم  للمسجد الاقصى والذود عنهم  بالدم والروح .

 هذا واعلنت الاحتلال الاسرائيلي  فرض قيود عسكرية مشددة على دخول البلدة القديمة  والحرم القدسي الشريف تشمل منع الرجال  الفلسطينيين من دون سن 50 من دخول المسجد الاقصى .

وأغلقت قوات الجيش الإسرائيلي مداخل عدد من المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية ونصبت الحواجز التفتيشية ما أعاق حركة السير بين المدن الفلسطينية.

وتشهد مدن الضفة الغربية توترا منذ أسابيع على خلفية اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى في البلدة القديمة من مدينة القدس، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين أوقعت عددا من الإصابات.

 

 المصدر : مراسل القناة الاولى خضر الزعنون  فلسطين المحتلة  الخضر الزعنون القناة الاولى 

العالم, الشرق الأوسط