مساهل :تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب والمصالحة الوطنية نموذج عالمي يقتدي به المجتمع الدولي

أعلن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل أن الجزائر ستستضيف ثلاث ورشات خلال الأسابيع المقبلة .

 و أوضح في تصريح له على هامش اجتماع اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، أن الورشات الثلاث تتعلق بدور الديمقراطبية في محاربة التطرف العنيف و الثانية حول كيفية محاربة  استعمال وسائل التواصل الاجتماعيي  في الترويج للارهاب و الورشة الثالثة للمنظومة القانونية لمحاربة الإرهاب

من جهة أخرى، أكد عبد القادر مساهل أن تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب والمصالحة الوطنية أصبحت نموذجا عالميا يقتدي به المجتمع الدولي. وصرح  قائلا: "تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب والمصالحة الوطنية مكسب كبير للجزائر شعبا وحكومة, وأصبحت هذه التجربة نموذجا عالميا يقتدي به المجتمع الدولي".
وبعد أن أشار إلى أن الجزائر تنعم اليوم بالاستقرار والذي يرجع -كما قال- إلى سياسة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "وبفضل المصالحة الوطنية أبرز أن تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب والمصالحة الوطنية "أصبح يعمل بها مختصو الأمم المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف".
وجدد مساهل بهذه المناسبة "دعم الجزائر لجهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في ليبيا في إطار حوار سياسي والحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها".
وأشار في نفس السياق أن "هناك إجماع دولي وإجماع داخل ليبيا أيضا على ضرورة حل هذه الأزمة بالحوار السياسي مع ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية", مبرزا "أنه لابد من وجود دولة قادرة على مكافحة الإرهاب, لأن نمو الإرهاب يأتي من عدم وجود دولة أو ضعفها".
وبالنسبة للملف المالي أكد مساهل أن "الأمن في مالي اليوم, يتطلب انسجام كل الأطراف الموقعة على الاتفاق لتنفيذه".
 

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر