قايد صالح: على أفراد قواتنا المسلحة أن يكونوا على دراية دائمة بتسارع الأحداث في العالم

واصل نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح هذا الجمعة زيارة العمل والتفتيش للناحية العسكرية الثانية بوهران والتي كان قد شرع فيها أمس الخميس، حسبما أفاد به بيان وزارة الدفاع الوطني.

واوضح ذات المصدر أن اليوم الثاني من هذه الزيارة "تميز بمواصلة تفقد وتفتيش بعض وحدات الناحية أين اطلع على الظروف العملية والتكوينية والتحضيرية لأفراد هذه الوحدات".

وقد شدد الفريق قايد صالح على "ضرورة التقيد الصارم بالتعليمات والتوصيات المسداة حفاطا على الجاهزية القتالية في أعلى درجاتها، كما قام السيد الفريق تدشين بعض المرافق الإدارية والبيداغوجية".

وبمقر قيادة الناحية العسكرية الثانية -- يضيف نفس المصدر-- التقى السيد الفريق بإطارات وأفراد الناحية ، حيث ألقى كلمة تابعها جميع الأفراد وممثلي مختلف الأسلاك الأمنية عن طريق تقنية التحاضر عن بعد ذكر فيها بأهمية هذا اللقاء الذي"يأتي تزامنا مع استعداد بلادنا للاحتفال بالذكرى الإحدى والستين لاندلاع ثورة نوفمبر المظفرة مبعث الفخروالاعتزاز ومنبت المقومات الثابتة لهويتنا الوطنية".

وفي هذا الإطار قال نائب وزيرالدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي:"لقد أكد  الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني من خلال اعتزازه بإحياء أعياده الوطنية على تمسكه الدائم بتمتين روابطه مع ذاكرته التاريخية وعلى أنه جيش ثوري المنشأ والجذور وطني القيم ونبيل الروح وعزيز النفس وهي فضائل سامية لم تأت من فراغ، بل هي نتاج لتعلق أفراده بأخلاقيات نوفمبر الأغر ومبادئ ثورتنا التحريرية الخالدة، مبعث الفخر والاعتزاز ومنبت المقومات الثابتة لهويتنا الوطنية والمصدر الدائم للحس العملي والمهني الرفيع الذي يلهم أفراد قواتنا المسلحة الشعور بالمسؤولية والالتزام بما أوكل إليهم من مهام وواجبات بكل تضحية وصمود وهي قيم ترسخت لديهم في ظل قيادة فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني وكانت وستبقى الدعامة الأساسية لتقوية عزائمهم والرفع من درجات انسجامهم".

وأشار نفس المصدر الى أن الفريق  قايد صالح"حرص على  التأكيد مجددا أنه على أفراد قواتنا المسلحة أن يكونوا على دراية دائمة بتسارع الأحداث في العالم وما تحمله من مخاطر حتى يدركوا حجم التحديات الواجب رفعها والجهود اللازم بذلها".

وأوضح بهذا الخصوص "أنه من المفيد بل ومن الضروري أن يكون أفراد الجيش الوطني الشعبي وهم يؤدون مهامهم المهنية والتحضيرية ويسهمون بصفة متواصلة في تطوير قدرات قواتنا المسلحة والرفع من جاهزيتها القتالية على علم بوتيرة المتغيرات وتسارع الأحداث في العالم وعلى وعي تام بما تحمله من مخاطر وتهديدات حتى يدركوا حجم التحديات التي يتعين عليهم رفعها وحجم الجهود التي يستوجب عليهم بذلها بما يكفل حفظ استقلال الجزائر أرض الشهداء وأرض المبادئ الثابتة ويسمح بالتصدي الصارم والقوي ودون هوادة لكل ما من شأنه الإساءة إلى عراقة تجانس المجتمع الجزائري وتلقائية روح الإخاء والتضامن لديه الذي يمثل جدار الصد في مواجهة كل من تسول له نفسه في الداخل والخارج, نية المساس بقدسية أرض الجزائر وبوحدتها الترابية والشعبية".

وفي ختام الزيارة قدم الفريق قايد صالح "تهانيه لجميع أفراد الجيش الوطني الشعبي بمناسبة قرب حلول السنة الهجرية الجديدة 1437، سائلا المولى عز وجل أن يسدد خطى جيشنا نحو دوام التطور وأن يثبت أقدام أبناء الجزائر المخلصين ويشد على  أيديهم لما فيه خير وطننا وعزته".

بدوره قدم اللواء سعيد باي, قائد الناحية العسكرية الثانية, عرضا شاملا حول الوضعية الأمنية بإقليم الناحية وكذا ظروف التحضير القتالي والتكوين.

الجزائر