المحترف الأول: مبارتا العميد والكناري و شباب بلوزداد و اتحاد العاصمة قمتا الجولة الثامنة

لقطة من لقاء سابق بين مولودية الجزائر وشبيبة القبائل

سيكون لقاء "الكلاسيكو" بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر والداربي العاصمي الذي سيجمع بين شباب بلوزداد واتحاد الجزائر ، من أهم لقاءات الجولة 8 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موبيليس التي ستلعب نهاية هذا الأسبوع. 

ثلاث مباريات من الجولة ستلعب هذا الجمعة ، على أن تلعب باقي المباريات يوم السبت ، حيث يشد الإنبتاه في مباريات الجمعة ، لقاء القمة التقليدي بين مولودية الجزائر وشبيبة القبائل، وهي المواجهة المقررة في ملعب عمر حمادي والتي تعد بالكثير.  

مولودية الجزائر التي تمر حاليا بفترة صعبة ، حيث منيت مؤخرا بهزيمة مفاجئة بميدانها أمام الصاعد الجديد دفاع تاجنانت (2-3)، ستكون مطالبة بإستدراك امورها  أمام منافسها الدائم. وسيكون اصحاب الزي الأخضر والأحمر الذين سيدخلون المقابلة  تحت قيادة المدرب الجديد مزيان إيغيل أمام مهمة صعبة لدى مواجهتهم لشبيبة القبائل  التي لم تسجل اية خسارة في المباريات الأربعة الأخيرة ، ويعي رفقاء عبد الرحمان حشود كل الوعي بأن تسجيل نتيجة سلبية جديدة أمام "الكناري" سيعقد أكثر من وضع النادي العاصمي.

بالمقابل ستحاول شبيبة القبائل التي استدركت الوضع بعد بداية موسم صعبة ، تأكيد الإستفاقة التي سجلتها منذ مجيئ المدرب الفرنسي دومنيك بيجوتا. وترغب شبيبة القبائل الفائزة على شبيبة الساورة (2-1)، بفضل ثنائية دياوارا ، في إعادة إنجاز العام الماضي عندما فازت على العميد بنتيجة (4-2). 

وفضلا عن هذا اللقاء التقليدي ستتميز الجولة الثامنة بإجراء لقاء الداربي العاصمي بين شباب بلوزداد وإتحاد الجزائر بملعب 5 جويلية. فشباب بلوزداد الذي سجل أول خسارة له في الموسم أمام مولودية بجاية (0-1) يعتزم تجديد العهد مع الفوز أمام الرائد الذي سينشط نهائي رابطة ابطال إفريقيا.  وينتظر ان يبذل أشبال ألان ميشال كل ما في وسعم لأداء مباراة كبيرة ، أملا  في اسقاط إتحاد الجزائر الذي يسعى بدوره لتحقيق سادس فوز له. 

وصيف إتحاد الجزائر في الترتيب العام دفاع تاجنانت، الذي حقق  فوزا ثمينا خارج دياره على حساب مولودية الجزائر ، سيستقبل صاحب المركز ما قبل الأخير نصر حسين داي. وسيدخل أشبال ليامين بوغرارة هذا اللقاء في ثوب المرشح لتحقيق الفوز، غير أن اصحاب الزي الأحمر والأصفر الذين سجلوا ثلاثة تعادلات متتالية ، عازمون على الخروج من المنطقة الحمراء ، مما يجعل مهمة دفاع تاجنانت صعبة 
 

ويستضيف إتحاد الحراش رابع الترتيب العام والذي سجل هزيمتين متتاليتين ، أمل الأربعاء  بهدف الخروج من دوامة النتائج السلبية.  من جهته فإن شباب قسنطينة الذي جدد العهد مع الفوز أمام إتحاد الحراش ، سيتنقل 
إلى بشار لملاقاة شبيبة الساورة التي توجد من دون مدرب ، بعد اقالة الفرنسي برنارد سيموندي. 

إتحاد البليدة الذي حقق تعادلا ثمينا بسطيف سيلاقي مولودية وهران بملعب براكني، بأمل التوقيع على ثاني فوز له في الموسم. أما بخصوص حامل اللقب وفاق سطيف ، فسيتنقل الى وهران لمواجهة الجمعية الوهرانية في لقاء بين فريقين يواجهان بداية صعبة هذا الموسم.

برنامج اللقاءات 

الجمعة 16 اكتوبر 2015:  

* عمر حمادي: مولودية الجزائر - شبيبة القبائل (17h00ا) 
* المحمدية: إتحاد الحراش - امل الأربعاء         (16h00)  
* بوعقل    : جمعية وهران - وفاق سطيف (16h00) 
 
السبت 17 اكتوبر 2015  

* براكني: إتحاد البليدة - مولودية وهران    (16h00)  

* زوغاري: سريع غليزان - مولودية بجاية (16h00)  

* 5 جويلية: شباب بلوزداد - إتحاد الجزائر (16h00)  

* بشار: شبيبة الساورة - شباب قسنطينة      (18h00)  

* تاجنانت: دفاع تاجنانت - نصر حسين داي (16h00)  (دون جمهور)
 
المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1