مشاركة أكثر من 90 عارض في الصالون الدولي السادس للطاقات المتجددة "إيرا2015 " بوهران

يرتقب أن يشارك أكثر من 90 عارضا في فعاليات الصالون الدولي السادس للطاقات المتجددة  و الطاقات النظيفة و التنمية المستدامة "إيرا2015 " المقرر إقامته بوهران من (26 إلى 28 أكتوبر الجاري )، حيث يتم فيه عرض آخر المستجدات في مجال الطاقات المتجددة  و النظيفة و يهدف إلى تحقيق الشراكة و توسيع الاستثمار.

و قد تمّ بالمناسبة تسطير برنامج لهذه الطبعة يتضمّن  التوقيع على اتفاقيات شراكة و تبادل الخبرات بين العارضين في مجال الطاقات المتجددة و النظيفة وبين المؤسسات الخاصة والعمومية و الأجنبية المشاركة في الصالون الدولي السادس للطاقات المتجددة.

و في هذا الإطار أوضحت محافظة الصالون ليندة أولونيس للإذاعة أنه يشارك في الصالون الدولي للطاقات المتجددة أكثر من 90 عارضا ، إضافة إلى المؤسسات العمومية  و الخاصة الجزائرية ، كما أكدت سبعة بلدان مشاركتها في الصالون، و الافتتاح تشرف عليه وزارة الطاقة و المناجم.

و أضافت محافظة الصالون الدولي السادس للطاقات المتجددة أن الغرض من هذه الطبعة يهدف إلى التمكن من تحقيق الشراكة و فرص الاستثمار و تبادل الخبرات.

من جهته قال المكلف بالدراسات على مستوى الصالون محمد رباح إن الجزائر تسير في نهج الطاقات المتجددة و تطمح إلى تحقيق التنمية المستدامة ، و الدليل البرنامج الوطني الخاص بتطوير الطاقات المتجددة الذي صادقت عليه الحكومة سنة2011 و أعيدت صياغته هذه السنة2015  وفق أهداف جديدة لتحقيقه.

من جانب آخر برمجت عدة مداخلات في الصالون السادس للطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والتنمية المستدامة (ايرا 2015) بمشاركة خبراء من وزارة الطاقة والمؤسسات المكلفة بتجسيده وهي سوناطراك و سونلغاز، إضافة إلى تقديم عروض حول الطاقات المتجددة وآفاقها، وإسهاماتها في التنمية المستدامة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد