مشاورات مغلقة يعقدها مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية و إسرائيل، كما سيطلع على جهود الأمين العام للأمم المتحدة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بعد لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

و في  اطار العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطينيّ، نقل مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون صباح اليوم الأربعاء خبر استشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية و قطاع غزة.

و أضاف خضر الزعنون أن قوات الاحتلال الإسرائيلية منعت طواقم الإسعاف و المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى المنطقة، فيما شهدت  منطقة الرأس  شرق مدينة الخليل مواجهات حتى ساعات الفجر الأولى أدت إلى إصابة تسعة مواطنين فلسطينيين في حصيلة أولية ،و يعم اليوم إضراب شامل في مدينة الخليل بالضفة الغربية حدادا على أرواح الشهداء.

51 شهيدا منذ بداية الشهر الجاري

و ذكر المتحدث ذاته أنه باستشهاد الفلسطينيين لال 5  يرتفع عدد الشهداء إلى 51 شهيدا منذ بداية الشهر الجاري، و قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنه من بين الشهداء يوجد 12 طفلا أصغرهم 16 شهرا و أكبرهم 17 عاما، 10 منهم من الضفة الغربية و 2 من قطاع غزة.

الرئيس الفلسطيني يطالب بتوفير الحماية الدولية

من جهته أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضرورة وقف كل أشكال الاعتداءات و الاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون ضد الشعب الفلسطيني و توفير الحماية الدولية له، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني حرص على إنجاح كل الجهود الدولية الرامية إلى إنقاذ عملية السلام.

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بمناطق متفرقة بالضفة الغربية  

في سياق متصل بعمليات القمع تحاه الفلسطنيين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء ثلاثة شبان من مدينة بيت لحم ورابع من بلدة اليامون غرب جنين إضافة إلى اعتقال فتاة بعد إصابتها بنابلس.

وذكر مصدر امني لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن مواجهات اندلعت في ساحة المهد ببيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات، ولا زالت المواجهات مستمرة حتى الآن.

العالم, الشرق الأوسط