تسجيل 4 وفيات عبر الوطن إثر الأمطار الغزيرة الأخيرة و تعطل في حركة المرور

شهدت  مناطق عدة من الوطن و خاصة في الشمال نهار أمس والليلة الماضية تهاطل أمطار غزيرة تسبّبت في خسائر بشرية و ماديّة حسب ما أفادت به مصالح الخماية المدنية.

و في هذا الشأن أكد العقيد فاروق عاشور مدير مصلحة الاعلام و الاتصال بالمديرية العامّة للحماية المدنية هلاك عدد من الأشخاص جراء التقلبات الجوية ، و صّرح للقناة الإذاعية الأولى أنه خلال 24 ساعة الماضية، تدخلت مصالح الحماية المدنية بأكثر من 2453 تدخل ، و كانت بولايات: الجزائر، أدرار، تندوف، الجلفة ، المسيلة ، تيبازة، البويرة و البليدة.

و قال العقيد فاروق عاشور  أنّ مصالح الحماية المدنية  قامت بعدد معتبر من عملية امتصاص مياه الأمطار في الأماكن العمومية و بالمنازل و بالمنشآت.

و قد سجلت مصالح الحماية المدنية منذ الساعات الأولى لتهاطل الأمطار على مختلف جهات الوطن أكثر من 2000 تدخل لامتصاص مياه الأمطار من المنازل و المنشآت.

 وتدخلت المصالح ذاتها بولاية الجلفة لانقاذ 4 أشخاص كانوا على متن سيارة جرفتها مياه واد كريش ببلدية عين الفكة حيث تم إنقاذ شخصين ، و تسجيل وفاة امرأة وطفلة .

 كما قامت مصالح الحماية المدنية على مستوى ولاية المسيلة بالتدخل لانتشال جثة شخص يبلغ من العمر 27 سنة جرفته مياه واد بن يعقوب ببلدية الحوامد دائرة بوسعادة.

 و أضاف العقيد فاروق عاشور أن وحدات مصالح الحماية المدنية تبقى في حالة تأهب قصوى للتدخل.

من جهتها أعلنت مصالح الدرك الوطني عن العثور على جثة رجل في ال63 من عمره كان على متن سيارته ببلدية مولاي جرفته مياه وادي الغور بالمقاطعة الإدارية لبلدية بالغور بولاية تلمسان.

من جانب آخر أسفرت تقلبات أحوال الطقس عن إلغاء بعض الرحلات الداخلية للخطوط الجوية الجزائرية و عرقلة في حركة المرور.

استمرار التقلب الجوّي

و في هذا الصدد قالت المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية هوارية بن رقطة إن المناطق المعنية بالنشرية الخاصة هي: تيبازة، الجزائر العاصمة،بومرداس ، البويرة، المدية،البليدة و عين الدفلة.

 و أضافت المتحدة ذاتها أن كمية الأمطار على هذه المناطق تصل إلى 50ملم ، و يتوجه الاضطراب الجوي تدريجيا إلى المناطق الشرقية و يكون أكثر نشاطا على المناطق التالية: تيزي وزو، بجاية،جيجل ، سكيكدة،عنابة، الطارف،سوق أهراس ، قالمة،قسنطينة ، ميلة، سطيف و برج بوعريريج.

أما بالنسبة للكمية المتوقعة على هذه المناطق قد تتعدى 80 ملم و هذا لغاية الساعة الثالثة زوالا ليوم الخميس.

كما أفادت ذات المصالح في نشرية خاصّة أصدرتها اليوم الخميس أنّ بعض المناطق بولاية تندوف ستشهد أمطارا رعدية محليا مع هبوب رياح ابتداء من منتصف نهارهذا الخميس(12سا00) الى غايةمنتصف نهار (12سا)  يوم السبت 24  أكتوبر على الساعة

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

الجزائر, مجتمع