اتحاد الجزائر يواجه تي بي مازامبي في نهائي منافسة رابطة أبطال إفريقيا

يواجه فريق اتحاد العاصمة مساء اليوم الاحد نظيره تي بي مازيمبي على الساعة 2ساو30د  بتوقيت الجزائر، لحساب لقاء الإياب من الدور النهائي رابطة ابطال افريقيا بملعب كمالوندو ببلوبومباشي الكونغولية، 

و يحلم اتحاد الجزائر بصنع المفاجأة ودخول التاريخ, من خلال تحقيق الفوز في مباراة الاياب نتيجة انهزمه في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين مقابل هدف واح و قال احد مهاجمي اتحاد العاصمة في تصريح للقناة الاولى  ان فريقه سيقوم بكل الجهود اللازمة للفوز بالكاس واسعاد الجزائريين و عليه، سيكون الاتحاد أمام ضرورة الفوز بهدفين نظيفين او اكثر لضمان اللقب, علما و أنه يعيش وضعا صعبا بسبب تراكم الغيابات (اصابات وعقوبات) مما سيصعب من مهمته كثيرا.

ولن يتمكن الجمهور العريض من مشاهدة المباراة على القناة الأرضية الجزائرية وهذا بسبب حقوق البث، وستنقل قناتين هذا اللقاء ويتعلق الأمر بقناة "بي أن سبورت " الأولى وبتعليق عبد الحفيظ دراجي، وكذا قناة FOOT + على قمر أسترا.

الغيــــــــــــابات هاجــــس الفريقـــــين :

من جهة اخرى ، سيغيب عن الفريق بعض الكوادر على غرار القائد نصر الدين خوالد والظهير الايمن ربيع مفتاح و حسين العرفي المعاقبين, والمدافعين الآخرين المصابين فاروق شافعي وشكيب مازاري. إلا ان هذه العراقيل سوف لن تنال من عزيمة اصحاب اللونين الاحمر والاسود لاسيما وأن مدرب الفريق حمدي أكد أنه سيواجه كل هذه الصعوبات والعراقيل واللعب بكل قوة كي لا يندم على اي شيء بعد المباراة.

كما صرح مدرب سوسطارة في ندوة صحفية عشية هذا اللقاءقائلا :  "الامور لم تحسم بعد. نمتلك تشكيلة تحسن التفاوض خارج الديار وهو ما قمنا به امام الهلال السوداني (2 -1) في الدور نصف النهائي".

من جهته, حذر مدرب فريق تي بي مازيمبي الكونغولي, الفرنسي باتريس كارتيرون, من مغبة الاعلان عن الافراح عقب انتهاء لقاء الذهاب بالجزائر مشددا على ضرورة توخي الحذر.

وصرح كارتيرون قائلا: "من يظن ان الامور انتهت فإنه مخطئ, بما أننا سنواجه فريقا قويا يلعب الكرة جيدا خارج ميدانه" كما سيغيب عن تي بي مازيمبي كل من رينفورد كالابا المعاقب وكذا جون كاوسولا الذي تعرض الى حادث مرور.

حـــكم غامبـــــــــي لإدارة اللقاء :

سيتولى الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما إدارة إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين مازيمبي الكونغولي واتحاد العاصمة عشية اليوم، حيث سيساعد غاساما، في إدارة اللقاء كل من كلود بيروموشاهو من بورندي ويحيى مامادو من النيجر، وقد أكد الجميع من المتتبعين أن اختيار الحكم الغامبي كان صائبا بعدما اختير في الموسم الماضي كأحسن حكم في القارة السمراء وأدار العديد من مباريات "الخضر"، كان أشهرها لقاء كوت ديفوار في أمم إفريقيا 2015 .

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, رياضة