الوزير الأول عبد المالك سلال في زيارة عمل و تفقد هذا الاثنين لولاية البليدة

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال بزيارة عمل و تفقد هذا الاثنين لولاية البليدة حيث سيعاين و يتفقد و يدشن عدة مشاريع تنموية في مختلف القطاعات.

و تندرج هذه الزيارة التي يرافق فيها الوزير الأول وفد وزاري هام ضمن تجسيد برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الرامي إلى الوقوف على مدى تقدم و تنفيذ المشاريع التنموية التي حظيت بها الولاية.

و سيقوم سلال خلال هذه الزيارة بتفقد القطب الجامعي "علي لونيسي" بالعفرون (غرب الولاية) و وضع حجر الأساس لانجاز 4000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار (عدل) بأعالي سيدي سرحان بالمدينة الجديدة لبوعينان (شرق الولاية). و يقول مدير السكن و العمران على مستوى الولاية، عبد العزيز بن مريجة، إن الوزير الأول سيضع حجر الأساس للانطلاق في إنجاز 5000 وحدة سكنية في صيغة البيع بالإيجار.

كما سيقوم سلال بزيارة مستثمرة فلاحية تابعة لأحد الخواص ببلدية بني تامو (الزاوية) و كذا مشروع  الطريق المزدوج الرابط بين الشفة (البليدة) و البرواقية (المدية) على امتداد 53 كلم.

كما سيعاين الوزير الأول عددا من الوحدات الإنتاجية التابعة للخواص على غرار وحدة صناعة البرنيق انطلاقا من رسكلة القارورات البلاستيكية و كذا مخابر التجميل "فينوس" و مؤسسة عمومية للبناء المعدني إلى جانب تدشينه لفندق تابع لأحد الخواص.

و سيختتم الوزير الأول زيارته للولاية بترأسه لاجتماع موسع مع المنتخبين و أرباب العمل و المجتمع المدني من أجل الوقوف على المشاكل التي تعيق التنمية بهذه الولاية.

الجزائر