الوزير بوضياف :نحو تعميم تأكيد الحضور لعمال الصحة عن طريق "البصمة" و الأجهزة متوفرة

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف يوم أمس الاثنين بقالمة عن الشروع قريبا في تعميم إجراء جديد يجبر عمال القطاع بمختلف مستوياتهم على تأكيد حضورهم للعمل بالمؤسسات الاستشفائية بكامل ولايات الوطن عن طريق "البصمة".

وأضاف الوزير بأن هذا الإجراء تم الشروع فيه منذ عدة أيام على مستوى الوزارة على غرار عدة قطاعات ومؤسسات إستراتيجية أخرى في البلاد التي طبقت "تأكيد الحضور للعمل بالبصمة" .

وأفاد بوضياف بأن التجهيزات التقنية الخاصة "بالبصمة" لضمان إنجاح تجسيد هذا الإجراء ميدانيا موجودة حاليا في الكثير من المؤسسات الاستشفائية على أن يتم قريبا توفير هذه التجهيزات عبر كل المؤسسات المتبقية في كل الولايات بما يسمح بتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وحسب وزير الصحة فإن العمل بهذا الإجراء جاء بعد ملاحظة وجود حالة من عدم الانضباط غير المبرر من طرف بعض عمال القطاع من مسيرين وأطباء وأعوان شبه الطبي وهي الحالة التي لاحظها -كما قال- لدى مستخدمي وزارة الصحة ذاتها.

و أوضح الوزير بوضياف بأن تأكيد الحضور للعمل بالبصمة هو "المعيار الوحيد الذي يمكن من خلاله التمييز ما بين المنضبط في العمل وغير المنضبط" موجها بالمناسبة خطابا صريحا لعمال القطاع بما فيهم الأطباء العامين والأخصائيين ب"أنهم من الآن فصاعدا سيكونون مخيرين بين الالتزام بأداء المهام المنوطة بهم وفق ساعات العمل القانونية أو ترك مناصبهم لعمال آخرين".

مجتمع